تعليم أون لاين

سداد 100 جنيه بالبريد قبل توزيع التابلت على الطلاب وتسليم 50 ألف تابلت غدا

 

سداد 100 جنيه بالبريد قبل توزيع التابلت على الطلاب وتسليم 50 ألف تابلت غدا

 

 

 

قالت نادية فتحي، مدير إدارة العجمي غرب الإسكندرية إن توزيع التابلت سيبدأ غدا الإثنين بكافة مدارس الإدارة، لافتة إلى أن التابلت وصل للمدارس تمهيدا لتوزيعه.

 

وأضافت أن هناك تأمينا إجباريا بقيمة ١٠٠ جنيه يتم دفعها في البريد بإيصال معتمد، وسيبدأ غدًا هذا الأمر طبقا لتعليمات المديرية والوزارة. 

وأكدت مدير تعليم الإسكندرية أن الوثيقة إجبارية لأنها ستسلم مع إقرار ولى الأمر عند استلام الجهاز بالمدرسة، ويتم التوجه إلى أي فرع من فروع البريد المصرى غدًا الإثنين، ودفع مائة جنيه وطباعة الوثيقة من البريد وتسليمها للمدرسة، وتلصق إدارة المدرسة السيريل الخاص بالجهاز بالوثيقة، والاحتفاظ بها مع أصل الإقرار على أن يتم توقيع ولى الأمر بنفسه على الإقرار، وتوثيق ذلك صور وفيديو.

توزيع 50 ألف تابلت على طلاب الثانوية في الشرقية.. غدًا

 
 

وأكد رمضان عبد الحميد حسن، وكيل وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنه سيتم توزيع نحو 50 ألف تابلت غدًا الإثنين على جميع مدارس بمدن ومراكز وقرى المحافظة.

 

وأضاف عبد الحميد، أن المديرية مازالت في انتظار وصول شحنة التابلت المخصصة للطلاب من الوزارة واستلامها بعد فحصها وإنهاء الإجراءات المتبعة بها تمهيدا لتوزيعها.

 

وكان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم أوضح أن الوزارة ستوزع أجهزة التابلت على 2250 مدرسة من الصف الأول الثانوي غدا الإثنين، لافتا إلى أن الأجهزة أرسلت لجميع مديريات التربية والتعليم في المحافظات.

 

وأضاف حجازي أنه سيتم توزيع أجهزة التابلت على جميع الطلاب دون تحصيل أي أموال، مشيرًا إلى أن الأجهزة تحتوي على مادة علمية ثرية سيسعد بها كل الطلاب.

 

وأوضح أن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي ستكون إلكترونية بدءًا من أول مارس المقبل، لافتا إلى أنه في حالة تحصيل المدرسة  أي أموال من الطلاب نظير الحصول على التابلت التوجه فورا للإدارة التعليمية والتقدم بشكوى ضد إدارة المدرسة؛ حيث إن الأجهزة مجانية.

 وفيما يتعلق باستخدامات التابلت فى الفيس بوك والألعاب، : “مقفول تمامًا، ولا يمكن للطلاب تغيير تصميمات التابلت، وشاومينج انتقل من تسريب الامتحانات إلى ضرب التابلت ويحاول تسريب الامتحانات من خلاله، ولكننا نتتبع الأمر جيًدا”.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تكلفة التابلت الواحد على الدولة تصل لـ 240 دولارا، بما يصل لـ 4500 جنيه تقريبًا، بقيمة إجمالية 3.6 مليار جنيه، بخلاف تكلفة المحتوى وتكلفة نظم الامتحانات الإلكترونية والتدريب والشبكات.

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =