تعليم أون لاين

رفض المعلمين شرح الدروس وتعطل الدراسة فى عدة مدارس مطالبين الوزير

 

تعطلت الدراسة فى عدد من مدارس إدارة القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، بسبب مطالبة المعلمين بصرف حافز الجهود غير العادية المقدر بنسبة 100% من الأجر الأساسى، إذ رفض المعلمون شرح الدروس، ما تسبب فى تعطل الدراسة.

 

وقالت جيهان جلال، إحدى معلمات مدرسة الحرية، إن سبب اعتراضهم هو توقف صرف حافز بدل الجهود غير العادية، موضحة أنه كان يُصرف لمعلمى إدارات القاهرة الجديدة والشروق وبدر وتوقف فجأة منذ 6 شهور.
 
وأضافت المعلمة، أنه تم الاتفاق على تعطل الدراسة لحين صرف الحافز، موضحة أن اليوم شهد الوقوف فى طابور الصباح فترة زمنية، ثم صعد الطلاب والمعلمون للفصول ولكن لم يشرحوا، قائلة: “محافظ القاهرة وافق على صرف المستحقات والحافز، ولكن مندوب وزارة المالية رفض وتم رد 9 ملايين جنيه للمالية هى حقوق المعلمين والحافز”.
 
وأشارت المعلمة جيهان جلال فى تصريحها، إلى أن الدراسة متوقفة فى عدة مدارس، منها عمر بن الخطاب وفاطمة عنان والقاهرة الرسمية والحرية وسيزا النبراوى وعبد المنعم واصل ووائل الشعراوى والسيدة خديجة والجهاد، موضحة أن الامتناع عن العمل مستمر لحين صرف المستحقات.
 
وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الحافز كان يُصرف لمعلمى المناطق النائية بنسبة 100% من الأجر الأساسى، واستمر 10 سنوات، ولكنه توقف منذ شهور، مؤكدة أن المحافظ قرر عودته من جديد، وأن هناك تعطيلا من مندوب وزارة المالية فى الإدارة التعليمية.
 
وأوضحت المصادر أنه تم عرض مذكرة على المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمستشار القانونى للوزير، متضمنة تفاصيل الأمر، وأنهم فى انتظار حل المشكلة وصرف الحافز.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock