تعليم أون لاين

رسميا مضاعفة أجور المعلمين خلال ثلاث سنوات . شاهد جدول الأجور الجديد

 

نشرت جريدة الأهرام اليوم خبر هام بخصوص زيادة رواتب المعلمين وتغيير أسلوب التدريس جاء في الخبر ما يأتي :

بخصوص جدول الأجور الجديد ، تم موافقة مجلس مبدئيا علي المقترح الذي تقدم به الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لزيادة مرتبات المعلمين طبقا لجدول زمني محدد يتم تطبيقه علي 3 سنوات.

قال الزناتي في اجتماعه مع هيئات النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية انه تلقي اتصالات هاتفيا من الدكتور طارق شوقي أبلغه بتفاصيل لقائه مع رئيس الوزراء وقراره بتشكيل لجنة من وزارتي المالية والتربية والتعليم والجهات المعنية لدراسة جدول الأجور الجديد المقترح في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

أضاف رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة ان رئيس الوزراء متفهم تماما مشاكل المعلمين ومطالب نقابتهم مشيرا إلي أن تعديل قانون النقابة سيؤدي لزيادة قيمة المعاشات الخاصة بالنقابة في الوقت المحدد وزيادة الميزة التأمينية الخاصة بصندوق الزمالة التي تم زيادتها مؤخرا من 15 إلي 17 ألف جنيه ومن المقرر ان تصل إلي 20 ألف جنيه في يناير .2018

أشار إلي أنه تم زيادة القرض من 5 إلي 10 آلاف جنيه بدون فوائد علي 60 شهرا للشباب و36 شهرا لكبار المعلمين. مؤكدا أن هناك تعديلات سارة للمعلمين علي قيمة القرض الحسن سيتم اقرارها في أول جمعية عمومية لصندوق الزمالة.

أشار “الزناتي” إلي أنه سيتم فتح باب التقديم في وحدات الاسكان الاجتماعي قريبا مضيفا انه تم فتح باب الحجز في تلك الوحدات بالاتفاق مع وزير الاسكان وتم مد الحجز أكثر من مرة. وتقدم 3 آلاف من المعلمين.

ومن جانبه أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية ان النقابة تواصلت مع بنك التمويل العقاري. بحيث يستفيد المعلم بنسبة 80% من البنك لشراء وحدة سكنية في المكان الذي يحدده علي ان يتم التسديد علي أقساط شهرية. لافتا إلي انه سيتم الاعلان عن الشروط والتفاصيل في حينه.

 

 

وكشف الزناتى خلال الاجتماع أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم صباح اليوم، أخبره خلاله بعرض جميع المشكلات والقضايا التى تواجه العملية التعليمية على الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال اللقاء الذى جمعهم يوم الأربعاء الماضى.

 

وقد أشار السيد وزير التربية والتعليم عن أنه قام بعرض جدول الأجور الذى أعدته النقابة عليهم، وتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم والجهات المعنية لدراسته، مؤكداً وجود موافقة مبدئية بأن يتم تطبيق الجدول على 3 سنوات، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

 

وكانت نقابة المعلمين قد طلبت رفع أجر المعلم المساعد إلي 2000 جنيه ، والمعلم الأول لـ 10 آلاف جنيه ، بينما المعلم المساعد يحصل حاليا علي 1100 جنيه ، والمعلم الأول 5 آلاف جنيه دخل يشمل المرتب وجميع البدلات

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock