تعليم أون لاين

“تعليم البرلمان” يفتح النار على الحكومة ولايشغلها سوى صرف المرتبات الهزيلة للمعلمين

 

 تعليم البرلمان: لم نحصل من الحكومة على مليم واحد لزيادة مرتبات المعلمين رغم كل الوعود .
عن الوعد الحكومى المقدم لوزير التعليم بزيادة رواتب المعلمين قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الحكومة لا تبذل أى مجهود لتطوير العملية التعليمية.

 
فالوزير طالب الحكومة بتخصيص 12 مليار جنيه لزيادة رواتب المعلمين، و8 مليارات جنيه لبرامج التطوير الخاصة بالعملية التعليمية، ولم يحصل على جنيه واحد منها، ولجنة التعليم طالبت الحكومة بتخصيص 32 مليار جنيه، منها 8 مليارات لبرامج التطوير، و24 مليار جنيه لزيادة رواتب المعلمين وربطها بالأداء مقابل دورات حقيقية لرفع كفاءة المعلمين وليست دورات روتينية للترقى، بحيث يحصل المعلمون على دورات تدريبية ويمتحن بها ويطور أداءه ويزيد مرتبه بشكل مجزٍ، ولم نحصل على أى جنيه إضافى.
وكل ما طالبنا به أقل من قيمة الحد الأدنى من الاستحقاق الدستورى للتعليم البالغ 40 مليار جنيه، والذى يجب أن يضاف للموازنة الحالية البالغة 80 مليار جنيه، لتصبح 120 مليار جنيه على الأقل وفقا لنص الدستور.

وتلقى مجلس النواب وعدا من الحكومة بتخصيص 23 مليار جنيه لصالح وزارة التربية والتعليم من أموال استرداد أراضى الدولة ولمدة عام واحد فقط، على أن تستخدم هذه الأموال فى رفع رواتب المعلمين، ولم يتم تنفيذ هذا الوعد حتى الآن.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 3 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock