تعليم أون لاين

تعليم البرلمان: زيادة رواتب المعلمين على دفعة واحدة وقبل بداية العام الجديد

 

تعليم البرلمان: زيادة رواتب المعلمين على دفعة واحدة وقبل بداية العام الجديد

 
 

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة بحثت مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى أحد الاجتماعات على زيادة رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسى المقبل، وأن تكون الزيادة مقترنة مع عملية التطوير الجديدة.

 
 

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى ، أنها طلبت من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إعداد تصور حول زيادة رواتب المعلمين، لافتة إلى أن شوقي جهز بالفعل التصور المطلوب. وأضافت” كان هناك حديث حول الميزانية المخصصة للتعليم فى الموازنة العامة للدولة وأنها لا تكفى زيادة رواتب المعلمين”.

 
وأشارت النائبة ماجدة نصر إلى أن اجتماع اجتماعا آخر عقد بين لجنتى الخطة والموازنة والتعليم والبحث العلمى حول موازنة التعليم، طالبت اللجنة خلاله برفع ميزانية التربة والتعليم المقدرة بنحو 89 مليار جنيه بواقع 39 مليارا إضافية لزيادة رواتب وأجور المعلمين،
 
 
كما طالبت اللجنة بتحسين الرواتب خلال عام واحد فقط وليس ثلاث سنوات، لافتا إلى أن الاقتراحات انتهت على أن يتم التشاور مع وزارة المالية حول الأمر.
 
 
ولفت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى إلى ورود شكاوى بشأن رواتب المعلمين فى المدارس الخاصة، إذ إنها لا تتساوى مع المدارس الحكومية، مشددة على ضرورة ألا تقل رواتب المعلمين فى المدارس الخاصة عن الحد الادنى للمعلمين فى المدارس الحكومية.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + عشرة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock