تعليم أون لاين

بالتفاصيل | المصروفات الدراسية في المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية.

فتح باب التقديم للمدارس اليابانية، إلكترونيًا، اليوم،

 

فتح باب التقديم للمدارس اليابانية، إلكترونيًا، اليوم، وتبدأ الدراسة في المدارس المصرية اليابانية، أكتوبر المقبل في 8 مدارس على مستوى الجمهورية.

 

 تفاصيل المصروفات الدراسية بالمدارساليابانية :-

 

1) يتم تحصيل المصروفات الدراسية الإضافية من تلاميذ المدارس اليابانية، وفقا للنظام المعمول به في تلك المدارس قبل الإنشاء، وطبقا للقرار الوزاري الذي يصدر سنويا في هذا الشأن.

 

2) تُحصل مصروفات الأنشطة اليابانية من تلاميذ المدارس الجديدة ما بين 2000 حتى 4000 جنيه مصري، بحيث تزيد بنسبة لا تقل عن 7% سنويا وطبقا لمعدل التضخم، ويتم تحديد رسوم كل مدرسة بمعرفة لجنة مشكلة من مدير وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية، بديوان الوزارة ومدير المشروع بالتنسيق مع مدير المديرية بكل محافظة وبرئاسة رئيس قطاع التعليم العام أو من يفوضه.

 

3) تُقدم المدارس الجديدة منح دراسية سواء كلية أو جزئية يصدر بشأنها القواعد المنظمة لذلك.

4) يلتزم طالب المدارس المصرية اليابانية (اللغات) بسداد ثمن الكتب الأجنبية المشتراه من الوزارة، وسداد كتب المستوى الرفيع التي تُدرس بالمدرسة من دور النشر وفقا للإجراءات القانونية، على أن يكون سداد ثمن كتب المستوى الرفيع اختياريا وليس إجباريا طبقا للأسعار المقررة مضافا إليها 10% مقابل مصاريف النقل، والتلف.

 

5) يجوز للمدارس المصرية اليابانية اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في تقديم خدمة السيارات لنقل التلاميذ إلى المدرسة ذهابا وإيابا، مقابل اشتراك سنوي يحدد في ضوء التكلفة الفعلية للخدمة، مضافا إليها 10% مصاريف إدارية.

 

6) يتم تحصيل مقابل الخدمات والأنشطة اليابانية واشتراك السيارة إن وجد على قسطين القسط الأول بنسبة 75%، على أن يسدد قبل بداية العام الدراسي، والقسط الثاني بنسبة 25% يسدد في أول ديسمبر من كل عام، على أن تحصل أثمان الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول بالنسبة لمدارس اللغات واشتراك السيارة إن وجد ويستخرج إيصالات “123” تربية وتعليم بقيمة كل قسط.

7) تلتزم المدارس بالإعلان عن المصروفات الدراسية، في مكان ظاهر بها قبل بداية العام الدراسي، وعلى الموقع الإلكتروني إن وجد.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock