التنسيقثانية عامة

5 نصائح لطلاب الثانوية عند تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى للتنسيق

 

5 نصائح لطلاب الثانوية عند تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى للتنسيق

 

ساعات وتبدأ المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات للثانوية العامة للعام الجامعي الجديد 2018-2019، حيث تبدأ الإثنين المقبل ولمدة خمسة أيام.

 

ولخدمة أبنائها الطلاب، ننشر مجموعة من النصائح يلتزم بها الطلاب خلال عملية تسجيل رغباتهم، فيما يأتي:

 
 

1. ضرورة وأهمية تحديد وترتيب رغبات الطالب بدقة لتعكس اهتماماته في حدود مجموعه، ونظرا لإمكانية تعديل الرغبات بإضافة أو حذف أو تعديل ترتيب الرغبات التي سبق للطالب إدخالها يؤكد مكتب التنسيق أن الرغبات التي سيتم أخذها في الاعتبار هي آخر تعديل للرغبات، ولا ينظر إلى أي رغبات سابقة.

 
 

2. عند دخولك على موقع التنسيق تظهر لك استمارة الرغبات، اطبع الرغبات التي أدخلتها، ويعطيك البرنامج إيصالا مؤرخا بتاريخ وساعة تقدمك، ورقمَا مرجعيا بحيث يمكن الرجوع لبياناتك، ويمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

 
 
 

3. إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) فيجب أن تعلم أن التنسيق سيتم وفق آخر تعديل قمت به، وأن نظام الحاسب يحتفظ بجميع المرات التي تقدمت بها، وسيتم توزيعك طبقا لآخر مرة قمت فيها بتعديل رغباتك.

 
 
4. الطلاب الراغبين في الالتحاق بتخصص معين بغض النظر عن موقعه الجغرافي يجب أن يتأكدوا من كتابة جميع الكليات في التخصص، وعدم إهمال أي رغبة، حيث لا يمكن توزيعهم على رغبة لم يتم كتابتها، وذلك للمحافظة على الطاقات الاستيعابية للكليات.
 
 
 
5. على الطالب مراجعة ما كتبه من رغبات للتأكد منها، وأن جميع الكليات في التخصص المرغوب موجودة، ولا يفصل بينها أي تخصص آخر، حيث لا يمكن ترشيح الطالب في رغبة لم يكتبها أو كتبها بعد رغبة أخرى رشح لها.
 
 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock