اخبار الازهر الشريفثانوية أزهرية

نماذج بوكليت جديدة للشهادة الثانوية الأزهرية علمي وأدبي الدور الأول لعام 2018

 

ننشر نماذج بوكليت الشهادة الثانوية الأزهرية علمي وأدبي الدور الاول لعام 2018

 
 

أعلن الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن الانتهاء من نماذج البوكليت “التجريبية”، للعام الحالي 2017/2018، الخاصّة بالشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي الدور الأول.

ونشرت بوابة الأزهر الإلكترونية، نماذج اختبارات لعددٍ من مواد القسم العلمي، والتي تتضمن: الإستاتيكا، الأحياء، الأدب والنصوص، البلاغة، التفاضل والتكامل، الجبر والهندسة الفراغية، الفيزياء، النحو، الديناميكا،
 
 
 
وسوف يتمّ نشر باقي المواد تباعًا.
 

وتهدف النماذج التجريبية إلى تعريف الطلاب بالشكل النهائي للامتحانات والتدريب عليها، والتي تُقام بنظام البوكليت للعام الثاني على التوالي.

 

وقال رئيس قطاع المعاهد، إن هناك تغييرًا جذريًّا في نوعيّات الأسئلة الموجودة بكراسات الامتحانات “التجريبية” هذا العام، والتي من أهمها: تصميم فِقرات الأسئلة بمقياسٍ زمني مُعَيَّن، على أن يكون وقت الإجابة المُخَصَّص لكل مادة يكفي ويزيد، لو وُزِّع على عدد الأسئلة الموجودة في كراسات “البوكليت”.
 
وفي سياقٍ متصل، أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ أن جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2017/2018 تمّت دراسته بشكلٍ كافٍ من قِبَل القائمين على العملية التعليمية لمُدّةٍ ليست بالقليلة، علاوةً على أنه تمّ الأخذ بتعليقات الطلاب التي وردت على بوابة الأزهر الإلكترونية، بنسبةٍ تتجاوز 80 %.
 
يُذكر أن بوابة الأزهر قد نشرت نماذجَ “تجريبيّةً” لجداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها، وفَتحتْ بابَ التعليق عليها لكل المعنيين بالعملية التعليمية في الأزهر؛ من طلابٍ، وأولياء أمور، ومدرسين، وموجّهين؛ والتي أسهمتْ بشكلٍ كبيرٍ في وضْع ملامح الجدول النهائي الذي يُرضي جميع الطلاب.
 
للإطلاع على النماذج اضغط هنا
 
هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + خمسة عشر =