التنسيق

تعديل موعد تنسيق رغبات طلاب الثانوية الازهرية لجامعة الازهر لعام 2019

 

تنسيق رغبات جامعة الأزهر بعد امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية

 

قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، إن تنسيق الكليات والتقدم بالرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية، ستكون بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني.

 

وأضاف لأن الحكومة تتيح للطلاب كتابة رغباتهم على موقعها الإلكتروني في الوقت المحدد لذلك.

 

وأكد الدكتور حسام شاكر، المنسق الإعلامى لجامعة الأزهر، أن الجامعة استعدت لاستقبال تنسيق الدور الأول للطلاب، فور إعلان موقع بوابة الحكومة المصرية لفتح باب التنسيق أمام الطلاب إلكترونيا، خاصة مع توفير عدد من المعامل بفروع الجامعة بالقاهرة والوجهين القبلى والبحري، تيسيرا على الطلاب،
 
 
 
 

موضحا أن باب التنسيق، يفتح على مرحلتين: الأولى عقب إعلان نتيجة الدور الأول، وعدم إعلان النتيجة انتظارا لانتهاء طلاب الدور الثانى من الامتحانات، وفتح المرحلة الثانية وتسجيل رغباتهم، وإعلان النتيجة مرة واحدة، والتى غالبا ما تكون قبيل بدء العام الدراسى الجديد،

 
 
 

مشيرا إلى أن عدد الناجحين بالدور الأول ٥٣٠٠٤ طالبا وطالبة، منهم ١٣٦٣٢ علمى بنين، ١٢٥٩٦ أدبى بنين، ١٥٧ الشعبة الإسلامية، ١٢٤٤٨ علمى بنات، ١٤١٧١ أدبى بنات.

 
 
 
ومن المقرر أن يبدأ امتحان الدور الثاني، للشهادة الثانوية الأزهرية؛ بأقِسْمامها: العلميّ، والأدبيّ، والشعبة الإسلامية، إضافةً إلى: إعدادية وثانوية البعوث، يومَ الخميس القادم 9 أغسطس 2018.
ويُمتحن طلاب “القسم العلميّ” في اليوم الأول، لامتحانات الدور الثاني، في مادّتَي: الفقه، والجبر والهندسة الفراغية.
 
 
 
كما يبدأ طلاب “القسم الأدبيّ” امتحاناتِ الدور الثاني، بمادّتَي: الفقه، والتوحيد. وينتهي طلاب “القسم العلميّ” والشعبة الإسلامية من امتحانات الدور الثاني، 19 أغسطس 2018، بينما ينتهي طلاب “القسم الأدبي” وثانوية البعوث من امتحانات الدور الثاني، في 18 أغسطس 2018، أمّا طلاب إعدادية البعوث؛ فينتهُونَ من امتحانات الدور الثاني، في 15 أغسطس 2018.
 
 

 

تنسيق- الثانوية الازهرية

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 3 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock