أخبار مصرالتنسيقثانية عامة

المجلس الأعلى للجامعات الخاصة يوافق على تنسيق الجامعات الخاصة 2020.

 

المجلس الأعلى للجامعات الخاصة يوافق على تنسيق الجامعات الخاصة 2020.

 

ننشر تنسيق الجامعات الخاصة وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالى برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة على الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2020/2021 وتطبيق نظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة.

أضاف المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات يبلغ  95% للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.

 

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، تطبيق واستخدام التنسيق الإلكتروني داخل الجامعات الخاصة لأول مرة، مشيرا إلى نجاح التجربة في الجامعات الحكومية، مشيرا: “كان من المهم أن تدخل الجامعات الخاصة في التنسيق الرقمي أو الإلكتروني ويتم من خلال موقع كل جامعة”.

أشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إلى أن كراسة الرغبات في طريقها إلى الانقراض، لافتا إلى أن هناك عدالة وشفافية لأن التقديم يظهر في عدة أماكن، منها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والمكتب الفني لوزير التعليم العالى حيث يراجع بنفسه عمليات التقديم والقبول.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock