أخبار عاجلةاخبار الازهر الشريف

7 درجات تحت الصفر.. وأمطار ثلجية وتعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر 2021 بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق هذة المحافظات.

 

7 درجات تحت الصفر.. وأمطار ثلجية تطول هذه المناطق وتعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر 2021 بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق هذة المحافظات.

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل، حيث تستمر الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء.

تعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر 2021 بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق هذة المحافظات.

 

ويستمر انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وعن طقس اليوم فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 30% تقريبا، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

طقس الأحد

وطقس غدا الأحد فهناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، بالإضافة إلى أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40-50%، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60-70 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 2-4 متر

وفى سياق متصل، استعدت أجهزة مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية حول تعرض المدينة لانخفاض شديد في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، ما سيُحدث إقبالا كبيرا من الزائرين لمشاهدة تساقط الثلوج علي المدينة الوحيدة في مصر.

ومن جهته أكد اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، في تصريحات صحفية أن المدينة سجلت فجر اليوم السبت -7 تحت الصفر، وهي المرة الأولى هذا العام التي تحقق درجات حرارة أقل من الصفر.

وأضاف أن موسم الشتاء هذا العام يتوقع أن يكون أكثر برودة، وبالتالي تتساقط الثلوج على المدينة وهو حدث ينتظره الجميع من الزائرين بداية من بعد غد الاثنين.

وبحسب تأكيدات الأرصاد الجوية قال رئيس مدينة سانت كاترين إن طقس هذا الأسبوع يشير إلى وجود منخفض جوي كبير، ترتب عليه سقوط أمطار وسيول على معظم مدن المحافظة، وتوقع أن تتساقط الثلوج على سانت كاترين منتصف هذا الأسبوع بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

طقس الإثنين

وحول درجات الحرارة المتوقعة يوم الاثنين 20 ديسمبر

فمن المتوقع أن تكون هناك فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70-75 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 4-5 متر.

 

متوقع أن تكون هناك فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70-75 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 4-5 متر.

الثلاثاء والأربعاء 21 و22 ديسمبر

متوقع أن تكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock