أخبار عاجلة

واقعة جديدة لم يشهدها من قبل 7 أيام إجازة خلال شهر رمضان الكريم للمعلمين والعاملين بالحكومة والعام والخاص..

 

واقعة جديدة لم يشهدها من قبل 7 أيام إجازة في رمضان للعاملين بالحكومة والعام والخاص..

يشهد شهر رمضان الكريم، في العام الحالي واقعة جديدة لم يشهدها من قبل بشأن عدد أيام الإجازات التي يحصل عليها الموظفين، سواء في القطاع العام أو الخاص، حيث يشهد الشهر الفضيل عدد أيام إجازة أكثر من المعدل الطبيعي السنوي بسبب تضمنه خلال العام الحالي بعض المناسبات التي تحتفي بها الدولة بمنح يوم إجازة للعاملين، بالإضافة إلى أيام الإجازات الرسمية.

إجازات موسمية

ويتضمن شهر رمضان هذا العام، 3 أيام إجازة بسبب المناسبات، والتي تبدأ في يوم الخميس 17 رمضان الذي يتزامن مع 29 أبريل المقبل، وهو التاريخ المتوقع أن يقره مجلس الوزراء بدلا من الأحد الموافق 25 أبريل، ليكون إجازة عيد تحرير سيناء.

كما يتزامن مع يوم 19 رمضان، عيد العمال الموافق 1 مايو، وهو اليوم الذي تعتبره الدولة إجازة رسمية منذ 57 عاما بقرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وبعد يومين فقط من تلك الإجازة، يأتي يوم الاثنين  الموافق 3 مايو، والذي يتزامن مع 21 رمضان، ليشهد الاحتفال بشم النسيم وهي المرة الأولى منذ سنوات طويلة منذ أكثر من 30 عاما التي يتزامن فيها الاحتفال بعيد الربيع مع رمضان، والاحتفالية التي يحتفل بها المصريين ببعض الطقوس الشهيرة منها أكل الفسيخ والرنجة وتلوين البيض، وهو ما يصعب فعله خلال شهر الصيام.

أيام الجمعة

بعيدًا عن الإجازات التي تتعلق بالمناسبات الموسمية، والبالغ عددهم 3 أيام، ففي شهر رمضان يوجد 4 أيام جمعة، وهي الإجازة الرسمية لعموم الموظفين في القطاع العام، والكثير من موظفي القطاع الخاص، وبإضافة أيام الجمعة إلى أيام الإجازة الموسمية في الشهر الكريم، فإن عدد أيام إجازات الشهر يصل إلى 7 أيام.

وحسب موعد شهر رمضان فلكيًا، فإن الجمعة الأولى من الشهر الفضيل هي 4 رمضان، والثانية هي 11 رمضان، أما الثالثة هي  18 رمضان،  وأخر جمعة في 25 رمضان.

وشهد شهر رمضان العام الماضي، ظروفا استثنائية، بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم منذ مطلع العام الماضي قادمة من مدينة ووهان الصينية، والذي شهدت الحالة الأولى في نوفمبر 2019.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock