أخبار عاجلة

هيئة السكك الحديدية تفتح تحقيق عاجل لكمسرى ضرب مواطن بـ«صفعة على الوجه» داخل القطار أمام طفلته بسبب رفضه دفع غرامة الركوب بدون تذكرة ( فيديو)

 

سكك حديد مصر تفتح تحقيق عاجل لكمسرى ضرب مواطن بـ«صفعة على الوجه» داخل القطار أمام طفلته بسبب رفضه دفع غرامة الركوب بدون تذكرة

 

بيان صادر عن هيئة السكك الحديدية

بيان اعلامى

 

 

بشأن واقعه الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى والخاص بحدوث مشادة بين كمسارى قطار 541 ركاب منوف / طنطا يوم 12/7/2021 وأحد الركاب بسبب تحصيل الاجرة والغرامة والذي قامت فيه احدى راكبات القطار بالحديث عن اعتداء الكمساري على المواطن ورفض الكمساري تحصيل الاجرة والغرامة ومناشدة المسئولين بالسكة الحديد ووزارة النقل بالتحقيق في الواقعة حفاظاً على حقوق الراكب

إنه المحترم النبيل الأستاذ “محمد رشاد”، الرجل الذي فقد زوجته تاركه له «٣»بنات (مي وملك ومريم)، ولم يتزوج وعكف على تربيتهم.

من الجدير بالذكر أن صاحب واقعة قطار منوف يبلغ من العمر 39 عام ويعمل موظفا بإحدي الشركات ويذهب لقرية الحامول بصفة مستمرة لزيارة جدة ابنته .

 

تؤكد الهيئة القومية لسكك حديد مصر انه تم ايقاف كمسارى القطار عن العمل وتحويله للتحقيق الفوري و ان المخطئ سينال عقوبة مغلظة فلاتهاون في حق اي راكب خاصة ان لوائح السكة الحديد وتوجيهات السيد الفريق مهندس وزير النقل ترتكز على حسن معاملة الركاب وان يكون التعامل في كافة المواقف وفقاً للقانون وفي إطار الاحترام التام للراكب

وانه عند انتهاء التحقيقات سيتم إعلانها بكل شفافية

وتؤكد الهيئة على الاحترام التام لكافة جمهور الركاب وان كل العاملين بها يستهدفون خدمة الراكب المصري والعمل على تسهيل حركة تنقله عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة مع الحفاظ على حق الهيئة في تحصيل قيمة تذكرة السفر بالطرق القانونية بما ينعكس على الخدمة المقدمة للراكب

 
 

 

وكانت سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر فيديو لكمسري بقطار «منوف طنطا» يقوم بالاعتداء على مواطن، بسبب عدم قدرته على سداد قيمة الغرامة «50 جنيهًا».

وظهر في الفيديو محاولة هناء قنديل، سيدة القطار، محامية من محافظة المنوفية، دفع الغرامة عن الراكب، إلا أن الكمسري رفض مبادرتها، مصرًا على أن يدفعها الراكب بنفسه. 

حيث قامت السيدة هناء ذكي قنديل، سيدة القطار، التي حاولت دفع ثمن غرامة تذكرة قطار منوف، بعد تعنت كمسري القطار، مع الشخص المعتدى؛ مما دفع طفلته إلى الانهيار في البكاء؛ خوفًا على والدها.

وأكدت هناء قنديل، التي التقطت فيديو لواقعة قطار «أشمون طنطا»، والاعتداء على رجل أمام ابنته الطفلة، بسبب التذكرة، أنها كانت تجلس بالقطار وفجأة سمعت أصواتا مرتفعة فذهبت لمعرفة المشكلة، موضحة أنه فور علمها بأن سبب المشكلة هو غرامة التذكرة أخرجت 50 جنيها لدفعها للكمسري، ولكنه رفض أن تدفع هي الغرامة، مطالبا الشخص نفسه بدفعها.

وأضافت سيدة القطار الجديدة،، أن الكمسري كان برفقته أحد الأشخاص وهو من اعتدى على المواطن بالضرب وأهانه أمام ابنته، التي دخلت في نوبة بكاء متواصلة عندما شاهدت والدها وهو يُعتدى عليه، ووفق رواية جميع الشهود بالقطار، مؤكدة أنها طلبت من المحصل دفع الأجرة ولكنه رفض فقامت بتحذيره من أن ما بقوم به غير قانوني؛ لأن أكثر من شخص حاول دفع قيمة الغرامة، ولكنه أصر على موقفه رافضا استلام الأموال، وبعدها بدأت في تصوير الواقعة لكي تصل إلى المسؤولين.

وأوضحت هناء قنديل التي تعمل محامية، أن الشخص صاحب التذكرة كان من المفترض أن ينزل في محطة قطار منوف، ولكنه لم يستطع، فقرر النزول في محطة الحامول، ولكن بسبب الواقعة حاول النزول في محطة قبلها لعدم قدرته المالية أو ربما لأي سبب آخر، ولكن الكمسري تعامل معه بطريقة سيئة جدا ورفض نزوله، مؤكدة أنه فور وصولها محطة شبين الكوم، أبلغت قسم شرطة المحطة بالواقعة، وسلمت لهم فيديو الواقعة قبل نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فيديو مشاداة بين كمسري ومواطن بالقطار.. وتدخل المحامية هناء

 

 

على مدار ما يقرب من 45 دقيقة تفاقمت الأزمة داخل قطار منوف، ليشهدها الركاب بتوتر بالغ، من بينهم نجاة الحصري، التي آلمها بشدة الموقف، حيث استقلت القطار من محطة شبين الكوم، في طريقهل لطنطا، لتتفاجئ بضرب الكمسري للمواطن أمام ابنته بطريقة غير لائقة على الإطلاق، وفقا لوصفها.

 وتروي، تفاصيل الواقعة، بتعنت الكمسري في إلزام المواطن بدفع «غرامة» لطفلته بالقطار البالغة 20 جنيه، بينما لم يكن مع الأب المال الكافي لذلك، لتنشب مشاجرة بينهم، وصلت لضرب الموظف بالسكة الحديد للراكب بالقلم أمام ابنته، ما انتفض له الركاب.

وعقب ذلك، سارعت المحامية بمحاولة حل المشكلة من خلال دفعها لقيمة الغرامة البالغة 50 جنيها، بدلا من الأب، ليرفض الكمسري الحصول عليها، ما دفعها لتصوير الواقعة بالفيديو، .

ومع استمرار تعنت الكمسري في الحصول على قيمة  الغرامة من الأب، أصرت سيدة القطار على تحرير محضر بالواقعة ضد الموظف، لتنتقل المشادة من عربة القطار لرصيف محطة السكة الحديد لمدة 45 دقيقة، نزل على إثرها الركاب والسائق لمتابعة الموقف وتركوا القطار، وفقا للراكبة.

 

الحصري: المحامية قالت هتتابع المحضر.. وبطالب بإعفاء الأطفال من تذاكر القطار

وتابعت: «الست فضلت تزعق وتقول أنا محامية وهعمل وهعمل، والشرطة اتلمت والركاب كلهم كانوا ضد الكمسري، وراحوا لنقطة الشرطة في محطة شبين وعملوا محضر، بعدها القطر اتحرك الساعة 11 ونص واتأخر عن ميعاده».

بعد تحرير المحضر، قالت نجاة الحصري إن المحامية حرصت على أن تحصل على رقم الأب وابنته لمتابعة الأمر، وأبدت استعدادها للتكفل بكل الإجراءات المقبلة والتواصل معهم، مضيفة أن الكمسري استكمل عمله في القطار دون أن يتحدث بأي كلمة.

ترى أن الشاهدة على واقعة سيدة القطار الجديدة أن الأزمة تفاقمت بسبب تعنت الكمسري أمام الأب الذي يحرص على توفير الجنيه الواحد لأجل أسرته بركوب القطار بدلا من المواصلات الأخرى، على غرار غيره من الآباء، لذلك طالبت بإعفاء الأطفال من رسوم التذاكر لتخفيف الأعباء بين المواطنين مع ضرورة التزام العاملين بالسكة الحديد بمعايير التعامل اللائق مع الركاب.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock