أخبار عاجلة

هدايا بالجملة لـ سيدة القطار و5 قرارات عاجلة من “النقل المصرية”وقرار عاجل من كامل الوزير بشأن الواقعة

 

هدايا بالجملة لـ سيدة القطار و5 قرارات عاجلة من “النقل المصرية” بشأن الواقعة

أصدر المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قرارا ينص على إلزام هيئة السكك الحديدية بعدم طلب “استمارة السفر” من أفراد القوات المسلحة والاكتفاء فقط بزيه العسكري.

وقال “الوزير” إن القوات المسلحة تدفع ثمن تذاكر أفرادها مقدمًا، حيث اتفق مع الفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع، على ذلك منذ فترة، و”من اليوم لن نطلب إظهار أو الحصول على استمارة سفر من أي فرد من أفراد القوات المسلحة”.

 

أعلنت وزارة النقل المصرية نتائج التحقيق الفوري بشأن قيام كمسارية قطار رقم 948 المنصورة  / القاهرة بالتجاوز في حق  أحد أفراد القوات المسلحة من ركاب القطار.

 

 
وأشار بيان الوزارة بأنه تم التحقيق مع الكمسارية بمعرفة الشئون القانونية بهيئة السكك الحديدية وجاءت نتائج التحقيقات وفقاً للائحة نظام العاملين بالهئية كالتالي :

 

1- تم مجازاة السيد/ عادل فاروق عبدالهادي – رئيس القطار بخصم أجر 50 يوماً ( خمسون يوماً ) من راتبه لما بدر منه تجاه الركاب وعدم إتخاذ التدابير الإحترازية اللازمة بإرتداء الكمامة الطبية والمنصوص عليها بقرارات السيد الدكتور / رئيس مجلس الوزراء.

 

2. تم مجازاة السيد / عادل صلاح عبدالمنعم مشرف القطار بخصم أجر 15 يوما من راتبه لعدم تنفيذه تعليمات الهيئة في هذه الواقعة  وعدم اتخاذ التدابير الاحترازية الازمة بارتداء الكمامة الطبية المنصوص عليها بقرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

 

3. صدرت تعليمات باستبعاد المذكورين عن العمل بقطارات الركاب وتشغيلهم بقطارات نقل البضائع.

 

4. كما تم تحرير محضر شرطة لهم لعدم إرتدائهم الكمامة الطبية وتطبيق قرار السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء عليهم بالغرامة 4000 جنيه.

 

 

5. بفحص بيان الحالة الوظيفية للمذكورين تبين سلبية آخر تحليل للمواد المخدرة في مارس 2020 وقد تم تحويل المذكورين اليوم الخميس 10/9/2020 بعد حدوث الواقعة للكشف الطبي مخدرات والكشف الطبي النفسي.

وكانت وزارة النقل المصرية أصدرت صباح الخميس، بياناً بشأن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم 948 المتجه من المنصورة-القاهرة يوم 9/9/2020 .

 

 

وأكدت وزارة النقل اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام  كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار كما أكدت الوزارة على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

 

 

وانتشر على مدار الساعات الماضية مقطع فيديو يظهر فيه خلاف بين كمسري قطار مع أحد الركاب والذي كان مجند بالجيش وذلك بسبب عدم دفع تكلفة التذكرة، ما أدى إلى تدخل بعض الركاب لحل المشكلة، وأعاد نشر الفيديو كثير من الأشخاص ورأى بعضهم أنه أظهر معاملة سيئة من الكمسري في حق الركاب.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock