أخبار عاجلةأخبار مصر

نكشف جدول وطريقة احتساب مكافأة امتحانات مراقبي الثانوية اليوم مكافأة بـ ٣ ايام مقابل يوم العمل الواحد بينما يحتسب اليوم بيومين للعمال والزائرة الصحية والطبيب.

 

نكشف طريقة احتساب مكافأة امتحانات مراقبي الثانوية اليوم مكافأة بـ ٣ ايام مقابل يوم العمل الواحد بينما يحتسب اليوم بيومين للعمال والزائرة الصحية والطبيب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في مكآفات امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية عن العام الماضي للمشاركين في الامتحانات من مراقبة وتقدير للدرجات وأعمال لجان النظام والمراقبة في الكنترولات. 

بيان حساب اؤام مكافأة الامتحانات وقيمها بمحافظة الاسكندرية ويكون الحساب كالتالى

حساب ايام المكافأة وليالي بدل السفر 

بلجان الثانوية العامة الدور الاول 2021 

يتم ضرب الاساسي × ٧٪ × عدد الايام 

اما بالنسبه لحسابل الدبلومات الفنية 

يتم ضرب الاساسي × 5 ٪  × عدد الايام

 

 

وبحسب مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم، تقرر احتساب مكافأة يوم العمل لكل من رئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب الكنترول والأعضاء بما يعادل مرتب ٤ أيام كاملة في اللجان العادية ومايعادل مرتب ٥ أيام في لجان المناطق النائية حيث كان يحتسب اليوم بثلاثة ايام فقط لهذه الفئة.

ومن المُقرر أن يحصل المراقبون والملاحظون والمعاونون وأعضاء الأمن وادارة الشئون القانونية علي مكافأة ٣ ايام مقابل يوم العمل الواحد، بينما يحتسب اليوم بيومين للعمال والزائرة الصحية والطبيب.

 

وأوضحت المصادر، أنه سيتم تطبيق أقصى درجات الوقاية الصحية للطلاب، خصوصا من مخاطر الإصابة بتداعيات الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا، حيث سيتم توفير كواشف حرارة أمام لمدارس وارتداء قفزات اليد وكمامات التي يتم تسليمها للطلاب عند دخولهم اللجان وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية وخاصة الصحة. 

 

وكان وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد أكد أن تصحيح الامتحانات سوف يكون إلكترونيًا في جميع الحالات سواء كان الامتحان إلكترونيًا لمن قد استلموا التابلت أو ورقيًا في حالة طلاب المنازل، مضيفا أنه سيتم إتاحة دخول  اللجان بالكتاب الحكومي الخاص بالطالب سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع ولن يتم السماح بدخول التابلت على شبكة الإنترنت. 

أشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة النهائية، سوف تكون في لجان مجهزة بالشبكات الداخلية servers، وبالتالي لن يتم استخدام الشرائح أو السحابة الإلكترونية، فقط عليك التأكد من حصولك على اسم مستخدم وكلمة السر وكتابتها بطريقة صحيحة وتجهيز التابلت الخاص بك، مضيفًا أن جميع ملاحظات الطلاب تم رصدها بشكل دقيق، وسيتم تلاشيها قبل الامتحانات النهائية للثانوية العامة فى يوليو المقبل. 

 

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 يخوضها ما يصل 750 ألف طالب وطالبة منهم 574 ألف طالب نظامي بالإضافة لما يزيد عن 120 ألف طالب من طلاب المنازل والمستشفيات والسجون ومقسمي المواد الدراسية.

 

 

“بدل” مهم يطمح كل مدرس عامل بالمهنة أن يتقاضاه، وينتظره الآلاف من العاملين بوزارة التربية والتعليم نهاية كل عام، هو”مكافأة الامتحانات” للمدرسين.

 

وعلى الرغم من طموح المدرسين لنيل “مكافأة الامتحانات” إلا أنه لا يصرف إلا للموظفين المثبتين بوزارة التربية والتعليم، ما عدا المعينين على الصناديق الخاصة.

في نفس السياق، قررت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أمس الأربعاء، مخاطبة وزارة التربية والتعليم للتأكد من عدم احتساب مكافأة الامتحانات ضمن المرتب، وذلك من أجل استفادة جميع المعلمين من الحد الأدنى.

جاء هذا بعد شكاوي كثيرة من قبل أعضاء نقابة المعلمين من احتساب مكافأة الامتحانات

ضمن المرتب، مما يؤدي إلى عدم استفادة المعلمين من الحد الأدنى.

ومن هذا المنطلق نسرد خلال السطور التالية كيفية صرف مكافأة الامتحانات والمستحقين لها.

  – تصرف مكافأة على أساسي المرتب

 – يخصم من مكافأة 10 % و 1% تأمين صحي أو ما يكمل الحد الأقصى للمعاشات الأجر المتغير والحد الأقصى.

– تصرف مكافأة للموظف بالمدرسة التي تم صرف الأساسي منه.

– يتم خصم 2% لحساب نقابة المعلمين و 1% لحساب مستشفى المعلمين.

– بالنسبة للعاملين بعض الوقت أو جزء من الوقت يتم صرف مكافأة حسب النسبة التي

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 9 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock