أخبار عاجلة

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2021 4 أيام للقطاع العام و3 للخاص

 

موعد إجازة عيد الفطر 2021 في مصر: 4 أيام للقطاع العام و3 للخاص

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفى ،  أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا قرررت حظر الاجتماعات والاحتفالات بشكل كامل ، بجانب أن يكون إجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم وحتى الأحد 16 مايو

 

وأوضح أن الأيام الأخيرة لشهر رمضان وفترة العيد قررت لجنة أدارة أزمة كورونا ما يلى وسيتم تطبيقها اعتبارا من الغد ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو ، ومنها سيكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساءا مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى

 

وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي وجه التهنئة مجدداً لجموع المصريين بعيد القيامة المجيد، وشم النسيم، وكذا قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على تعاطف وتضامن المصريين الكامل، حكومة وشعباً، مع دولة الهند الصديقة، حكومة وشعباً، نظراً للموجة الحادة لجائحة  كورونا التي تتعرض لها الهند حالياً.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تعمل في كل الاتجاهات، من أجل توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، لافتاً إلى أن هناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعاً في شهر مايو الجاري، كما يتم التوسع في مراكز تلقي اللقاح، من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.

تنتظر شرائح كثيرة من المصريين، موعد إجازة عيد الفطر 2021 في مصر، ووفقا لقوانين العمل، وهو قانون 81 لسنة 2016، المعروف بقانون الخدمة المدنية، والخاص بتنظيم أوضاع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، إضافة إلى قانون12 لسنة 2003 المعروف بقانون العمل الموحد، الخاص بتنظيم اوضاع العاملين بالقطاع الخاص، وقوانين الهيئات والكوادر الخاصة فإن اجازة عيد الفطر اجازة رسمية للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص.

موعد إجازة عيد الفطر 2021 في مصر

إجازة عيد الفطر 2021 في مصر ستكون 4 أيام هي الخميس والجمعة والسبت والأحد 13 و14 و15 و16 من شهر مايو الجاري، وذلك للعاملين بالحكومة والقطاعين العام والاعمال العام.

وسيكون موعد إجازة عيد الفطر 2021 في مصر، للعاملين بالقطاع الخاص ثلاثة أيام هي الخميس والجمعة والسبت، 13 و14 و15مايو الجاري.

عيد الفطر 13 مايو

جدير بالذكر أنَّ موعد إجازة عيد الفطر 2021 في مصر هذا العام يأتي في شهر مايو الذي، حصل خلاله المصريون على إجازات عيد العمال وشم النسيم، فضلًا عن أيام الإجازات الاستثنائية التي منحها رئيس مجلس الوزراء.

ويبلغ إجمالي عدد أيام الاجازات الرسمية التي يحصل عليها المصريون خلال شهر رمضان الجاري 2021 نحو 7 أيام لبعض الجهات التي لا يحصل العاملون بها على يوم السبت إجازة رسمية، ووصلت إلى 11 يومًا لمن يحصلون على يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية.

مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها في تويتر، أن إجازة القطاع العام تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 24 رمضان لعام 1442 هجري إلى نهاية يوم الاثنين تاريخ 5 شوال لعام 1442ه.

وللقطاعين الخاص وغير الربحي تبدأ اجازة عيد الفطر بنهاية يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان لمدة 4 أيام.

الإمارات تعلن إجازة عيد الفطر

 

قررت دولة الإمارات أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية اعتبارا من 29 رمضان الموافق 11 مايو وحتى 3 شوال الموافق 15 مايو، جاء ذلك في تعميم خاص أصدرته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم بشأن إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية.وفق وكالة أنباء وام.

وبهذه المناسبة قدمت الهيئة أسمى آيات التهاني إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

كما هنأت الهيئة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة والأمتين العربية والإسلامية بالمناسبة.

وكان مدير مركز الفلك الدولي، محمد شوكت عودة، قد كشف أنه بالنسبة إلى الدول التي ستتحرى الهلال 11 مايو، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ستكون “مستحيلة” بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان، 30 يوما، ويكون يوم العيد، بحسابات الفلك، الخميس 13 مايو. وفق صحيفة “الإمارات اليوم”.

وأشار المركز، وفق الصحيفة الإماراتية، إلى أن الدول التي بدأت  شهر رمضان الأربعاء الموافق 14 أبريل، ستتحرى هلال العيد الأربعاء الموافق 12 مايو، ومنها بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمملكة المغربية والعديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية في إفريقيا.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock