أخبار عاجلة

 مليار و150 مليون جنيه زيادة بحافز أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية

 

 مليار و150 مليون جنيه زيادة بحافز أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية

 

 

أعلن النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، زيادة قيمة حافز الجودة لأساتذة ومعيدي الجامعات، بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد ٢٠١٩-٢٠٢٠، وذلك بقيمة مليار جنيه.

وقال عمر إن اللجنة تستهدف من تلك الزيادة، تحسين دخل فئة كوادر وأساتذة الجامعات من معيدين وأساتذة جامعة وباحثين بمراكز البحوث، وذلك في خطوة لدعم التعليم الجامعي وتشجيع البحث العلمي بمختلف مجالاته.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن قيمة الزيادة تعد جيدة جدا، ومن شأنها التشجيع على زيادة الجهود في مجال البحث العلمي بالبلاد.

وتابع: أيضا وافقت اللجنة على تخصيص ٢٠٠ مليون جنيه، لعلاج أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، نظرا لعدم وجود تأمين صحى لهم، وكذلك تخصيص مبلغ ١٥٠ مليون جنيه لتغذية الطلاب، و١٥٠ مليون جنيه لبند الصيانة بموازنة الجامعات.

وأوضح النائي ياسر عمر أن اللجنة ستنتهي من تقريرها بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، اليوم الأربعاء، لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان، تمهيدا لإقرار الموازنة بشكل نهائى.

 
 

فقد وافق فضيله الاستاذ الدكتور / رئيس جامعه الازهر بتاريخ 8 /9 /2019 على زيادة حافز الجودة وذلك اعتبارا من يونيو 2019 بالفئات الموضحه بالجدول التالى

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + عشرة =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك