أخبار عاجلةأوقاف أون لاين

مسابقة الأوقاف لتعيين 3 آلاف إمام و3 آلاف عامل بالمساجد في جميع المحافظات التفاصيل وشروط المسابقة يناير المقبل 2022،

 

مسابقة الأوقاف لتعيين 3 آلاف إمام و3 عامل بالمساجد في جميع المحافظات التفاصيل وشروط المسابقة يناير المقبل 2022

 

 

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، تفاصيل الإعلان عن مسابقة الأوقاف لتعيين 3 آلاف إمام و3 عامل بالمساجد في جميع المحافظات، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل وشروط المسابقة يناير المقبل 2022، وهى المسابقة التي كشف عن ملامحها وزير الأوقاف في إحدى جلسات لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب.

 
 
 
 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في اجتماع سابق بلجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على جمعة، ” طلبنا 3 آلاف إمام و3 آلاف عامل وبالفعل تمت الموافقة من وزارة المالية على التكلفة ونحن قيد الإجراءات النهائية من هيئة التنظيم والإدارة”.

 

أن لجنة من قيادات الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدأت اجتماعاتها لوضع آليات الإعلان عن المسابقة والشروط العامة لها والشروط الخاصة باختيار الأئمة وعمال المساجد، لافتة إلى أنه سيتم أيضًا خلال الأيام المقبلة مراجعة الدرجات المالية في الوزارة ولمن سيتم تعيينهم بالتنسيق مع وزارة المالية.

 
 

إلى أن من بين الشروط المقرر الإعلان عنها والتي ستكون ثابتة ويتم مناقشتها من قبل اللجنة، هي أن يكون المتقدمين لشغل وظيفة إمام حاصلين على تقدير لا يقل عن جيد في كلياتهم، وسيكون عليهم اجتياز عدد من الاختبارات التحريرية والشفوية، واختبارات في المواد الشرعية، والتي من المتوقع أن تجرى في أكاديمية الأوقاف الدولية ومسجد النور بالعباسية.

 

الشروط الواجب توافرها في المتقدمين هي:

1-أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر بتقدير (جيد) تراكمي 70 % على الأقل من خلال بيان التقديرات من خريجي كليات: (أصول الدين، الدعوة الإسلامية، والدراسات الإسلامية والعربية بنين، والشريعة والقانون، وكلية القرآن الكريم، وكلية اللغة العربية، وكلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية “جميع اللغات”، وكلية التربية جامعة الأزهر شعب: “الدراسات الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية “، علمًا بأنه في حالة زيادة عدد المتقدمين عن العدد المطلوب لاستكمال الإعلان ستكون الأولوية للأعلى في الحصول على مجموع درجتي الامتحان التحريري والشفوي، وفي حالة التساوي يقدم الأعلى تقديرًا، وألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وثلاثين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان  وسيتم استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه الشروط ويشترط في جميع المتقدمين للمسابقة قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات.

 
 

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه يجب أن تتوفر في المتقدم الشروط التالية :

 

لمسابقة الإيفاد الدائم 

 

1- أن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة.

2- أن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية في قطاع الدعوة لا تقل عن ثلاث سنوات عند تاريخ نشر هذا الإعلان .

3- أن يكون حاصلاً فى تقارير الكفاءة على مرتبة ممتاز خلال العامين الأخيرين.

4- أن لا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة ، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال العامين: 2020 ـ 2021م .

5- أن لا يزيد السن عن (55) عاما في تاريخ فتح باب التقديم للمسابقة.

6- أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في: ( الـقــرآن الكـريم كاملاً – العـقيدة – التـفسـير وعلوم القرآن – الحديث وعلومه – الفقــه وأصولـه – السـيرة النبوية والثقافة العامة ـ اللغة الأجنبية المتخصص فيها ).

7- أن يجتاز المقابلة النهائية المقررة.

8- أن يكون حسن السير والسلوك.

9- أن يكون سليم البنية ، مكتمل الحواس والأعضاء ، ويستثنى المكفوفون من هذا الشرط ، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم ( 137 ) لسنة 2014م .

10- أن لا يكون قد سبق له الإيفاد الدائم خلال مدة خدمته الوظيفية ، أو قضى بالخارج مدة ثمانية أعوام فأكثر ؛ سواء على سبيل الإعارة أم التعاقد الشخصي.

11- أن لا يكون قد سبق أن صدر بشأنه قرار أو توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة (السفارة المعنية – الشئون القانونية – غير ذلك) بحرمانه من الإيفاد للخارج ما لم يُلغ القرار ، أو تُسحب التوصية .

12- أن لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية ، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره .

 

للتقديم فى مسابقة الايفاد الدائم لغات بالأوقاف من هنا 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 9 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock