أخبار عاجلة

مؤشرات : 97.7% للطب و97.6% للأسنان قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق..والمرحلة الثانية الاثنين المقبل.. 

 

مؤشرات : 97.7% للطب و97.6% للأسنان قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق..والمرحلة الثانية الاثنين المقبل.. 

يعقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا، في الساعة الثالثة عصر غد الأحد، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات، وذلك بمقر الوزارة.

 وإستعراض تقرير مفصل عن تنسيق المرحلة الأولى وباقى أعمال التنسيق الخاصة ببدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والدبلومات الفنية.

المرحلة الثانية من التنسيق 

 

من جانبها، كشفت مصدر أنه من المتوقع أن تنطلق المرحلة الثانية من التنسيق منتصف الأسبوع الجارى، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة المرحلة الأولى، التى من المتوقع إعلانها يوم الاثنين المقبل أو بحد أقصى الثلاثاء.

تقليل الاغتراب

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يفتح موقع التنسيق الباب أمام تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق بعد انتهاء أعمال المرحلة الثانية من التنسيق وإعلان نتيجتها، بحيث تفتح هذه التحويلات أمام طلاب المرحلتين قبل البدء فى تنسيق طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، مشيرة إلى أن تحويلات تقليل الاغتراب لن تعنى إعادة تنسيق رغبات الطالب وإنما للم شمل العائلة بقبول الطلاب بالكليات المناظرة وغير المناظرة فى مناطق أقرب إليه من الى رشح لها.

 

مؤشرات شبه نهائية للتنسيق

 

وكشفت الإحصائيات الأخيرة عن مؤشرات شبه نهائية لتنسيق القبول بالجامعات، بعد التوجه لزيادة الأعداد فى بعض القطاعات الجامعية، أنه من المتوقع أن يتوقف القبول بكليات الطب بين 400.5 درجة أو 401 درجة بنسبة 97.7% أو 97.8% ، وأن يتوقف الحد الأدنى لطب الأسنان 400 درجة بنسبة 97.6% وينخفض الحد الأدنى للصيدلة إلى 395 أو 395 ونصف الدرجة بنسبة 96.3% و96.5%.

المرحلة الأولى للتنسيق 

 

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن 125 ألفا و500 طالب وطالبة من طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2018 -2019، سجلوا رغباتهم حتى الآن منذ فتح باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق مساء الأحد الماضى.

اختبارات القدرات 

وأضاف عطا أن عدد الطلاب الذين حجزوا اختبارات القدرات إلكترونيا بلغ 108 آلاف طالب وطالبة منذ أن تم فتح الباب لحجز هذه الاختبارات المؤهلة للكليات العاملة بهذا النظام، مثل الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية والنوعية، معلنا غلق الباب أمام حجز هذه الاختبارات يوم الإثنين المقبل 23 يوليو الجارى.

 

الحد الأدنى للمرحلة الأولى

 

كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابى 15267 والشعبة الأدبية، بحد أدنى 328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% فأكثر 83539 طالبا، بإجمالى 126807 طلاب وطالبات بالمرحلة.

رئيس جامعة القاهرة: 180 منحة مجانية لأوائل الثانوية العامة

 

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تخصيص 180 منحة مجانية شاملة المصروفات الدراسية والكتب والإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية للستين الأوائل في الثانوية العامة.

 

وأضاف الخشت، أن المنحة ستشمل “الـ60 الأوائل علمي علوم، والـ60 الأوائل علمي رياضة، والـ 60 الأوائل أدبي)، وتشمل المنح الالتحاق ببرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية المشتركة والاقسام باللغات الأجنبية.

 

وقال: “أبنائي وبناتي أوائل الثانوية العامة هذا العام، الف مبروك، جامعة القاهرة العريقة تفتح ذراعيها لكم لتنضموا اليها في اقوى البرامج الدراسية التي تخرج طلابا بمواصفات دولية

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock