أخبار عاجلة

فارق كبيرا جدا لشريحة كبيرة من المعلمين لو تم عمل #المرتب والمكافأة على اساسى 2019

 

فارق كبيرا جدا لشريحة كبيرة من المعلمين لو تم عمل المرتب والمكافأة على اساسى 2019

دشن جروب للمعلمين عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هشتاج بعنوان #المرتب_والمكافأة_على_أساسي2019.

 

ومن جانبها قالت “فاطمة. ع” أحدى عضوات الجروب”جميع العاملين بالتربية والتعليم الأساسي والمكافأة علي ٢٠١٩_ايد وحده ولو مره وحده حقنا ضايع”.

 

وفى ذات السياق قال “عصام.س” أحد اعضاء الجروب “اتحدوا يا معلمين مصر وارفعو قضيه المرتب والمكافآت على أساس 2019”.

فيما نشر “حازم.ح” صورة  تحمل عنوان “حملة لا لتجميد اساسي المعلم 2014 _ حقوق المعلم ..المادية والأدبية.

 

 

يذكر أن عدد اعضاء الجروب “اتحاد معلمى مصر” بلغ نصف مليون عضو.

 

فيما نشر أحد مسئولي الماليات في إحدي الإدارات التعليمية الفرق الهائل بين راتب المعلم علي أساسي 2014 وراتبه في 2018 وذلك بعد الحمله الهائلة التي شنها المعلمون علي مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك تحت هاشتاج #الراتب_والمكأفاة_علي_اساسي_2019 والتي لاقت تفاعلا ضخما بين أوساط المعلمين علي جميع صفحاتهم الشخصية والجروبات التعليمية الخاصة بهم.

 

 

 

وطالب المعلمون وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بتعديل صرف أساسي رواتب المعلمين ومكافأة الامتحانات لتصبح على أساسي 2019 بدلا من أساسي 2014. 

 

 

وشهدت مجموعات “الفيس بوك” الأشهر، التى تضم عشرات الآلاف من المعلمين، انتشار واسع لهاشتاج #الراتب_والمكافأة_على_أساسي_2019 وهاشتاج #راتب_المعلم_على_2019.

وأبدى المعلمون، استياءهم من الرواتب المتدنية، في ظل موجة

الارتفاعات المتتالية للأسعار التى يتم صرفها على أساسي 2014.

ومن جانبها، تضامنت  مع مطالب المعلمين،  مشيرة إلى أنها عقدت اجتماعًا مع هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية خلال اجتماعها اليوم، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بشأن  مشكلة تجميد رواتب المعلمين على أساسي 2014.

 

وقالت الهيئة في بيان رسمي لها، إنها تطالب بصرف رواتب المعلمين على أساسي 2018 وعدم تجميد رواتبهم، حيث إن قانون 81 لسنة 2018 لا ينطبق عليهم، مشيرةً إلى أن النقابة ستطالب رسميًا جميع الجهات المختصة، بسرعة حل تلك المشكلة التي يعاني منها جموع المعلمين.

 

وقال عبد الناصر إسماعيل، رئيس اتحاد المعلمين المستقلين، إن رواتب المعلمين وحوافزهم ومكافآتهم تم تجميدها على أساس 2014 بسبب قرار وزير التعليم حينها، بتجميد البدلات والأجور المتغيرة، الأمر الذي أضر كثيرا بالمعلمين، وجعلهم في حالة مادية صعبة قائلًا: «الأوضاع سيئة للغاية».

 

وأضاف أن قيمة الأجر الأساسي لأغلبية المعلمين الذين لا يتجاوز عددهم الـمليون معلم، لا تتعدى 500 جنيه، ما اضطر معظمهم إلى العمل بوظائف أخرى كالمعمار والسوبر ماركت والعمل على “توك توك”، مشددًا على أن هذا المطلب أصبح ضروريًا وحيويًا في هذه الفترة، مطالبًا أن يكون الحد الأدنى للمعلمين «7» آلاف جنيه.

 

وقال مسئول الماليات في توضيح للفارق بين رواتب 2014 وراتب 2018 أن الفرق لدرجة معلم ” الدرجة الثالثة ” وهي أول درجات السلم الوظيفي للمعلمين يصل لما يزيد عن 1000 جنيه فقط مستقطعة من راتب المعلم بدون أي مراعاة لضعف الرواتب وبقانون صادر من 2015.

 

حيث وضح المسئول بالأرقام أن صافي المعلم في 2014 بالدرجة الثالثة هو 1577.48 جنيه مصري أما في عام 2018 فراتب المعلم يصل إلي 2642.28 جنيه مصري وهو ما يجعل الفارق 1064.8 جنيه مصري

والفارق في الأساسي يرتفع برقم كبير حيث أساسي المعلم في 2014 هو 265 أما أساسي 2018 فيصل إلي 775.42 جنيه مصري وهو ما يعد فارقا كبيرا لشريحة كبيرة من المعلمين

وختم مسئول الماليات رسالته قائلا ” تخيل لو معلم أول أو معلم خبير أو معلم كبير الفرق هيكون كام “

المصدر
المدرس بوك
الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock