أخبار عاجلة

عاجل …قرار لرئيس الوزراء: الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين

 

 

قرار لرئيس الوزراء: الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين

 

 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بدلا من يوم الجمعة الموافق 7 يناير 2022.

 

ولأن يوم الجمعة الموافق السابع من يناير هو يوم عطلة أسبوعية، فقد أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي منذ قليل، قراراً بمنح العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة والاقتصادية، ووحدات الادارة المحلية، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام، يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، اجازة رسمية مدفوعة الأجر لتكون يوماً بديلاً ليوم السابع من شهر يناير 2022، والذي يتزامن مع يوم الجمعة العطلة الأسبوعية في مصر وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

كذلك فقد قررت وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المديريات التعليمية في المحافظات، بعد وضع أية امتحانات أثناء أعياد الأخوة الأقباط، وذلك يوم التاسع عشر من شهر يناير الجاري، حيث أكدت على ذلك بأن يكون هذا اليوم وهو سيوافق يوم الاربعاء الموافق 19 يناير 2022، بدون أية امتحانات واجازة للطلاب وذلك للاحتفال.

موعد إجازات عام 2022

 

 

18 يومًا هي عدد الإجازات الرسمية خلال 365 يوما من عام 2022، ويعتبر شهر يوليو هو أكثر أشهر السنة إجازات بسبب إجازات عيد الأضحى، وأيضا ثورة 23 يوليو ورأس السنة الهجرية، ويأتي بعده شهري أبريل ومايو.

 

 

الإجازات الرسمية شهر يناير 2022

 

 

الإجازات الرسمية لهذا العام تبدأ من يوم 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد وفي نهاية الشهر يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وأيضا عيد الشرطة، ومن المقرر ترحيل يوم الإجازة إلى الخميس 27 يناير.

 

 

إجازات شهر أبريل 2022

 

 

لا توجد إجازات رسمية في شهري فبراير ومارس، أما شهر أبريل فيعتبر ثاني شهور السنة الذي يشهد إجازات رسمية، ففي يوم الأحد 25 أبريل 2022 إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، ومن المقرر أيضا ترحيله إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع بقرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء، وأيضا في الشهر نفسه إجازة عيد شم النسيم الموافق يوم الاثنين 25 أبريل في الشهر نفسه، بالاضافة ليوم 24 أبريل إجازة عيد الفصح القبطي.

 

 

إجازات شهرمايو 2022

 

 

يوم الأحد 1 مايو إجازة رسمية بموافقة عيد العمال، وأيضا من المتوقع حسب الحسابات الفلكية أن تأتي إجازة عيد الفطر في الأيام الأولى من شهر مايو تبدأ من يوم الاثنين 2 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 4 مايو.

 

 

إجازات شهر يونيو 2022

 

 

في يونيو إجازة يوم الخميس الموافق 30 يونيو فقط بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

 

 

إجازات شهر يوليو 2022

 

 

تتضمن يوليو إجازات رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، طبقا للحسابات الفلكية تبدأ من الجمعة الموافق 8 يوليو وقفة عرفات، على أن يكون يوم السبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحي وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو.

 

 

تتضمن شهر يوليو أيضا إجازة يوم السبت ذكرى الاحتفال بثورة 23 يوليو السبت 23 يوليو، ومن المحتمل ترحيلها إلى يوم الخميس وكذلك إجازة رأس السنة الهجرية يوم السبت 30 يوليو، وسيتم ترحيلها إلى يوم الخميس في نفس الأسبوع.

 

 

إجازات أكتوبر 2022

 

 

لا توجد أي إجازات رسمية خلال شهري أغسطس وسبتمبر من عام 2022، أما في شهر أكتوبر 2022 يشهد يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر، ومن المحتمل أيضا في شهر أكتوبر إجازة رسمية في يوم السبت 8 أكتوبر بمناسبة مولد النبوي الشريف، أما شهري نوفمبر وديسمبر فلا توجد بهما إجازات رسمية.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + ستة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock