أخبار عاجلة

شاهد بالفيديو شيخاً أزهرياً يغنى بالزي الأزهري و المذيعة “الله يفتح عليك يا شيخ”

 

 

أكد مرصد الأزهر متابعته، ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من مشهد مصور لشخص يرتدي الزي الأزهري يغني مقطوعة، الأمر الذي سبب لغطا بين مؤيد ومعارض. 
وأضاف المرصد في بيان له، اليوم، أن الزي الأزهري ارتبط في أذهان شعبنا وعالمنا الإسلامي بأنه زي علماء الدين وطلابه وأهل الفتوى.

 

وأوضح المرصد أن الزي الأزهري لا يتم ارتداؤه عند الغناء أو ممارسة الفنون حتى لو كانت هادفة وراقية، مناشدا من يحملون العمامة الأزهرية الالتزام بما يمليه هذا الزِّي من الاهتمام بأمور العلم الديني وتبيانه للناس والبعد عن ممارسة ما لم يألفه الناس من حاملي الزِّي الأزهري.
ولفت مرصد الأزهر إلى أن مثل هذه الأمور تتنافى مع وقار الزي الأزهري وهيبته واحترامة والتي ترسخت في نفوس المسلمين وارتبطت بصورة جليلة ومهيبة لعلماء الدين.


وأكد المرصد على رفضه لمحاولات تشويه هيبة الزي الأزهري، وترسيخ صورة نمطية سلبية عنه لتمحو من قلوب الناس تلك المكانة والهيبة التي ترسخت عبر قرون عديدة، مؤكدا احترامه لأنواع الفنون الراقية التي تهدف لتهذيب النفس وتوعية المجتمع.

 

 وكان قد انتشر في مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يُظهر شيخاً أزهرياً وهو يغني لكوكب الشرق أم كلثوم. وفي التفاصيل، أطل الشيخ إيهاب يونس عبر برنامج “ست الحسن” على قناة “أون.تي.في” الفضائية المصرية، وطلبت منه مقدمة البرنامج شريهان أبو الحسن أن يغني أغنية من زمن الفن الجميل، فاختار الشيخ أغنية “لسّا فاكر”.

 
 
وبعدما انتهى الشيخ الأزهري من أغنيته قالت له المذيعة “الله يفتح عليك يا شيخ“. وهو كان قد أتى الى الاستوديو برفقة فرقته الموسيقية بإعتبار أنه يقدم عرضاً غنائياً في دار الأوبرا المصرية بزيه الإسلامي، وهذا هو السبب الرئيسي لاستضافته في البرنامج.

وانتشر الفيديو بشكل كبير في مواقع التواصل الإجتماعي ولاقى تفاعلاً واسعاً، فانهال وابل من الإنتقادات والتعليقات الرافضة للتصرف الذي قام به الشيخ، معتبرين أنه لم يحترم الزي الأزهري ولا مكانته الدينية بل هو بتصرفه هذا أساء الى الإسلام والمسلمين.

موجة الإنتقادات شملت كل مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، وكان هناك شبه إجماع على رفض هذا التصرف، أمام قلة من الذين لم يستفزهم المشهد.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock