أخبار عاجلة

سكن مع وجبات لاعضاء محافظات الصعيد الذين تم انتدابهم لـ كنترول الشهادة الثانوية الازهرية العام بالقاهرة

 

سكن مع وجبات لاعضاء محافظات الصعيد الذين تم انتدابهم لـ كنترول الشهادة الثانوية الازهرية العام بالقاهرة 

 

 

كنترول الثانوية يسبب أزمة لمعلمي الأزهر بالصعيد قبل انطلاقه

اشتكى بعض المعلمين بالمعاهد الأزهرية، من الصعوبات التي تواجههم خلال فترة انتداب الكنترول العام بالقاهرة لامتحانات الشهادة الثانوية، حيث أشار بعض معلمي محافظات الصعيد، والذين يتم انتدابهم بالكنترول العام بالقاهرة إلى أنهم يعانون التعب والبهدلة خلال الانتداب، سواء من ناحية السكن، أو العائد المادي بعد خصم إيجار السكن لمدة شهرين، قد يتخللها سفر إلى بلادهم والعودة من الجديد للقاهرة.

 

مع اقتراب انتداب الكنترول العام بالقاهرة لامتحانات الشهادة الثانوية الازهرية – نحن اعضاء محافظات الصعيد والذين يتم انتدابهم بالكنترول العام بالقاهرة بنتعب وبنتبهدل في الانتداب :-

 

 

اولا :- من ناحية السكن بنقعد ندور علي سكن لعدة ايام ومنا الكبير في السن والمريض ونقضي ليالي حول منتزهات المساجد او الحدائق في الهوي وقد يكون منا من يرتدي الزي الازهري ومطلوب منا الحضور للكنترول للعمل من اول يوم وتخيلوا الصورة .. وقد نجد سكن غير لائق ونتعرض للسرقة او عدم النوم او عدم نظافة المكان واحوال ما يعلم بها الا ربنا ..

ثانيا :-وأضاف في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” داخل إحدى جروبات المُعلمين،

وان العائد المادي بعد خصم ايجار السكن لمدة شهرين تقريبا وقد يتخللها سفر للبلد والعوده علي العيد والمواصلات رايح جاي من والي الكنترول يوميا ومصاريف الاكل والشرب داخل وخارج الكنترول ومع التعب بنضطر لشراء اكل جاهز غالي الثمن لانه لايوجد معنا مايقوم بتجهيز الاكل ويخاصة في ايام شهر رمضان لضيق الوقت . 

————–الاقتراح ——————

واقترح المعلم أن يتم توفير الاقامة بالمدينة الجامعية اشرف لنا من بهدلة السكن الخارجي وندفع ماندفعة في السكن الخارجي وياريت لو وجبات افطار وعشاء لان الغداء بنكون في الكنترول يعني الافطار من الساعة السابعة حتي الساعة الثامنة ويبداء الكنترول الساعة التاسعة والعشاء من الساعة التاسعة حتي الساعة الحادية عشر ليلا لحين العوده من الكنترول وياريت يكون في اتوبيسات خاصة باعضاء الكنترول من المدينة الجامعية الي الكنترول والعكس باجر – اشرف واريح لنا وتبقي حاجة في منتهي الشياكة والاحترام للمدرس ؛ حتي يمكنه من اداء عملة علي اكمل وجه وتركيز لان شغل الكنترول قد يصل الي اكثر من 12 ساعة شغل فأين الراحة والتركيز .

 

ثانيا  وشدد على ضرورة زيادة مكافاة الكنترول حتي تساعد في المعوقات التي ذكرتها وتكون حافز جذب للعمل والاشتراك في انتداب الكنترول . لان الانتدب في المعاهد افضل من الكنترول .من ناحية كل حاجة قلة المصروفات وراحة ومتواجد مع اهلة وعيالة . 
ياريت فضيلة الامام الاكبر الاستاذ الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف . يساعدنا في هذا الاقتراح لان فضيلتة لا يرضي ببهدلة وتعب ابنائة واخوانة من موظفي الازهر . وكل عام وفضيلة بالف خير .

 

صورة من الاقتراح المنشور من الاستاذ حسين جبريل لـ توفير سكن للمنتدبون  من محافظات الصعيد لـ  الكنترول العام بالقاهرة لامتحانات الشهادة الثانوية الازهرية 

 
هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 15 =