أخبار عاجلة

زيادة أجور الأئمة..لـ 1000 جنيه شهريا لكل إمام ..ودراسة جديدة لـ تحسين رواتب الأئمة بما يتناسب مع مكانتهم العلمية

 

زيادة أجور الأئمة.. 1000 جنيه شهريا لكل إمام  ..ودراسة جديدة لـ تحسين رواتب الأئمة بما يتناسب مع مكانتهم العلمية

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز الاهتمام بدعم الأئمة، سواء فيما يتعلق بأحوالهم المالية، أو بتطوير برامج التدريب عالية المستوى المقدمة لهم وحصولهم على الدرجات العلمية المختلفة من الماجستير والدكتوراه لصقل قدراتهم.

وجاء ذلك أثناء اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية”.

 أبرز الزيادات المالية التي حدثت للأئمة:

حظي ملف الأئمة بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 3 يونيو 2014 ، برعاية هامة، في ظل حرصة المستمر على تجديد الخطاب الديني وتكوين داعية مستنير مٌلم بكافة قضايا العصر.

حافز شهري


وفي يناير 2016 ، ارتفع دخل الأئمة، وقررت الأوقاف صرف حافز شهرى للأئمة قيمته 1000 جنيه، كبدل صعود منبر؛ كما وجه الرئيس السيسي بتحسين المستوي المعيشي للأئمة، وهو ما تحقق في ديسمبر 2019 وأعلن وزير الأوقاف زيادة بدل صعود المنبر  600 جنيه لجميع الأئمة، و800 جنيه للأئمة الحاصلين علي درجة الماجستير وألف جنيه للحاصلين علي درجة الدكتوراه.

السنة المالية


ومع قرب لسنة المالية الجديدة ، يأمل أئمة وزارة الأوقاف في تحسين المستوى المادي لأداء رسالتهم الدعوية على أكمل وجه، وهو ما تحقق بإعلان وزير الأوقاف عن تحسين الإمام المتميز، وتطبيق حافز التميز العلمي للأئمة الحاصلين على الدكتوراه والماجستير ودبلوم الدراسات العليات نظام السنتين بواقع خمسمائة جنيه لحملة الدكتوراه، وثلاثمائة جنيه لحملة الماجستير، ومائة جنيه للحاصلين على دبلوم الدراسات العليا نظام السنتين من الموارد الذاتية للوزارة.

وتعمل وزارة الأوقاف على تحسين دخول الأئمة من خلال رفع المستوى العلمي والثقافي للأئمة، حيث أعلنت الأوقاف عن توفير ٣٠٠٠ منحة ماجستير ودكتوراه يستطيع أي إمام أن يحصل على مكافأة التميز العلمي بعد الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراة ، وبدأت الأوقاف في الإعلان عن تلك المنح من محافظات الصعيد، وفتحت الباب لأئمة أوقاف أسوان للتقدم  لهذه المنح فور توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة وجامعة أسوان.

المنح المجانية


وفي سياق متصل، أكدت وزارة الأوقاف على استمرار التنسيق مع كل من جامعة الأزهر وجامعة عين شمس وعدد من الجامعات الأخرى لإتاحة مزيد من هذه المنح المجانية للأئمة والواعظات والإداريين بالأوقاف في مختلف الجامعات المصرية بنظام الشراكة ٥٠ ٪؜ تتحملها الجامعة تخفيضا في المصروفات و ٥٠ ٪؜ تتحملها وزارة الأوقاف عن أبنائها العاملين بها من الأئمة أو الواعظات أو الإداريين في التخصصات المختلفة، كل ذلك يأتي في إطار إيماننا بأهمية التعلم المستمر وفتح الباب أمام جميع العاملين بالأوقاف لتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

تحسين جديد


وأكدت وزارة الأوقاف أن ذلك يأتي خدمة للعلم وإعلاء لشأنه، وتحفيزا للعاملين بالأوقاف على تطوير قدراتهم العلمية وتحديث مخزونهم المعرفي والثقافي باستمرار لمواكبة التطور العصري في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعكف على دراسة جديدة لتحسين رواتب الأئمة بما يتناسب مع مكانتهم العلمية ودورهم في المجتمع، وأشارت المصادر إلى أن الوزارة من المقرر أن تعلن عن تفاصيل تحسين الأحوال المالية للأئمة مع السنة المالية الجديدة. 

اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock