أخبار عاجلة

رئيس الوزراء، …تعديل مواعيد الحظر ومواعيد تشغيل المترو و أول قطار سيتحرك الساعة 5.15 صباحا

 

رئيس الوزراء، …تعديل مواعيد الحظر تعديل مواعيد تشغيل المترو و أول قطار سيتحرك الساعة 5.15 صباحا

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد  31 مايو، قراراً بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين، وكذا حركة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، في إطار الخطة الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

 

ونص القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020 الخاص بفرض حظر التجول في بعض مناطق سيناء، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس “كورونا” المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

 

كما نص القرار على أن “تُوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً؛ درءاً لأي تزاحم بين المواطنين”.

 

وأضاف المصادر ،أنه سيتم تعديل مواعيد بداية التشغيل اليومى، وجارى دراسة بداية التشغيل اليومى 5 أو 5.30 صباحًا، فيما لن يتم تغيير مواعيد نهاية التشغيل اليومى.

 

وأكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم تعديل مواعيد القطارات لتناسب التعديلات الأخيرة فى مواعيد حظر التجوال من 8 مساء حتى ٥ من صباح اليوم التالى.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد”، أنه سيتم تعديل مواعيد بداية التشغيل اليومى ليقوم أول قطار 5.15 صباحًا والقطار الثانى 5.30 صباحًا مع استمرار مواعيد باقى القطارات الحالية.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + سبعة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock