أخبار عاجلة

تنفيذ زيادات المرتبات أول يناير والزيادة الثانية مع الموازنة المالية الجديدة ٢٠٢١/٢٠٢٢

 

تنفيذ زيادات المرتبات أول يناير والزيادة الثانية مع الموازنة المالية الجديدة

 

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن «الوزارة فعلت المستحيل لإقرار قانون صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بمجلس النواب في آخر جلساته»، مشيرًا إلى التزامها بتنفيذ زيادات المرتبات أول يناير.

 

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، ، أن مجلس النواب وافق بالإجماع على القانون يوم 2 نوفمبر، لافتًا إلى وضع نصف المبلغ الذي خصصه الرئيس عبدالفتاح السيسي للصندوق في الأول من يناير.

 

 

واعتبارًا من يناير المقبل، ويتراوح متوسط الزيادة الشهرية من 360 جنيهًا للمعلم المساعد إلى 630 جنيهًا لكبير المعلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف على آلية جديدة، وافق عليها مجلس الوزراء، ومجلس النواب، لصرف مكافأة امتحانات النقل لكل العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى العام والأزهرى، بعد منحهم، وفقًا لمشروع القانون، مكافاة إضافية عن امتحانات النقل بفئات مالية تعادل 25٪ من قيمة مكافأة امتحانات النقل في 30 يونيو 2020، موضحًا أنه سيتم صرف 50٪ من إجمالى قيمة مكافأة امتحانات النقل شهريًا والباقى فى نهاية امتحانات الدور الأول لصفوف النقل سنويًا، بحيث يتقاضى المعلمون ما يتراوح من 130 جنيهًا إلى 310 جنيهات، ويتقاضى معاونوهم ما يتراوح من مائة جنيه إلى 310 جنيهات، شهريًا، بتكلفة سنوية إضافية 2.8 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

وأشار الوزير إلى أن مشروع القانون يتضمن زيادة بنسبة 50٪ من قيمة بدل المعلم في 30 يونيو 2020، بما يتراوح بين 75 جنيهًا إلى 180 جنيهًا وفقًا للمستويات الوظيفية للمعلمين يستفيد منها 1.4 مليون معلم بتكلفة سنوية 1.8 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية، ومنح حافز أداء إضافى شهريًا لشاغلي الوظائف التعليمية بالتربية والتعليم والأزهر بفئات مالية بنسبة 50٪ من قيمة حافز الأداء الحالى في 30 يونيو 2020، بما يتراوح بين 140 جنيهًا إلى 185 جنيهًا يستفيد منها 1.4 مليون معلم، بتكلفة سنوية 1.2 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

 
 

وأشار إلى وضع النصف الثاني مع الموازنة المالية الجديدة، قائلًا إن الوزارة تناقش كيفية حصول الصندوق على موارد، وإعلان تشكيل مجلس إدارة الصندوق في أول شهر يناير.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock