أخبار عاجلة

تلبية لأولياء الأمور بتأجيل بدء الدراسة برياض الأطفال والصف الأول الابتدائى حتى نهاية سبتمبر..لما يمثل عبئا ماديا لقربها من عيد الأضحى.

 

تلبية لأولياء الأمور بتأجيل بدء الدراسة برياض الأطفال والصف الأول الابتدائى حتى نهاية سبتمبر..لما يمثل عبئا ماديا لقربها من عيد الأضحى.

 

 

جدد أولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى مطالبهم بتأجيل بدء العام الدراسى الجديد 2018، 2019 حتى نهاية سبتمبر المقبل وتحديدا 22 سبتمبر بدلا من 1 سبتمبر.

 

وأكد أولياء الأمور أن بدء الدراسة أوائل سبتمبر يمثل عبئا ماديا ونفسيا على الأسر لعدةأسباب أهمها قربها من عيد الأضحى وهناك مصاريف كبيرة تصرف تزامنا مع ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية من حقائب وملابس وزى مدرسى وأيضا أقساط المصاريف خاصة ما يتعلق منها بالمدارس الخاصة والدولية واليابانية والتى تحتاج إلى مصاريف ومبالغ كبيرة.

 

وقالت منى أبو غالى إحدى أولياء الأمور إن كثير من الأسر لديها أطفال فى مراحل متعددة مثل رياض الأطفال والمراحل الأخرى ويتزامن قرب دخول رياض الأطفال مع قرب عيد الأضحى المبارك، وهو ما يثقل كاهل الأسرة المصرية وأيضآ كثير من الأسر المصرية تؤدى فريضة الحج والميزانية لا تسمح.

 

وأكدت أبو غالى أن هناك أزمة ستتعرض لها كل البيوت المصرية بسبب بداية الدراسة لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائى أول.

وناشد أولياء الأمور الوزارة بضرورة بدء الدراسة فى مل الصفوف فى وقت واحد لعدم تشتيت الأسر والأطفال وأيضا تكون الوزارة انتهت من طباعة كتب الصفوف الأولى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى الجديدة خاصة أن الوزارة أكدت أنها ما زالت داخل المطابع حتى الآن.

 

وفى السياق ذاته قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه حتى الآن العام الدراسى وبداية الدراسة تسير وفق المواعيد المحددة فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى كما هى معلنة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى خلال الفترة الماضية ولم يحدث أى تغيير، مؤكدة أن الدراسة فى النظام الجديد للتعليم عدد أيام الدراسة فى الصفوف الأولى أطول من باقى الصفوف ومن ثم فالدراسة سوف تبدأ كما هو محدد لها.

 

وفى السياق ذاته كشف مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تعقد خلال الأيام المقبلة اجتماع مع عدة جهات منها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى لمناقشة عدة قضايا منها مصروفات المدارس الحكومية وأيضا مسألة بدء العام الدراسى مبكرا فى الصفوف الأولى.

 

وقالت المصادر أن الاجتماع سوف يحدد ما إذا كانت الدراسة تبدأ فى موعدها 1 سبتمبر من عدمه، موضحا أن الوزارة تسعى إلى أن يكون العام الدراسى الجديد هادئ ومستقر حتى تستطيع الوزاة تقييم تجربة التعليم الجديدة خاصة أنه عام التعليم وحتى يشعر ولى الأمر بالتغيير إلى الأفضل تدريجيا خاصة أن قضية التعليم أصبحت بالنسبة للجميع قضية أمن قومى والمشروع الأول لمصر

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock