أخبار عاجلة

تفجير عبوة ناسفة داخل مسجد «الروضة» أثناء صلاة الجمعة و 50 سيارة إسعاف لنقل المصابين

 

 

استشهد عدد من المصلين وأصيب آخرون في عملية إرهابية بمسجد بمنطقة الروضة غرب مدينة العريش.

 “فجروهم وهما بيصلوا”.. الإرهاب يستهدف بيوت الله فى شمال سيناء وقت صلاة الجمعة.. الإرهابيون يفجرون عبوة ناسفة فى محيط مسجد_الروضة.. مصادر :54 شهيدا و75 مصابا.. و50 سيارة إسعاف تواصل نقل المصابين لمستشفيات العريش.
 
وقالت مصادر أن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة داخل مسجد الروضة غرب مدينة العريش، وانفجرت أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المصلين.
 
وجار نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى بئر العبد المركزى.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية أن التحقيقات الأولية للحادث لم تكشف بعد ما إذا كان الهجوم تم عن طريق زرع عبوة ناسفة أو بالهجوم المباشر على المصلين داخل المسجد.
وقد هرعت ١٥ سيارة إسعاف لنقل مصابي تفجير مسجد الروضة بالعريش
 
وأكدت مصادر طبية بشمال سيناء، أن ١٥ سيارة إسعاف تقوم حاليا بنقل قتلى وجرحى تفجير مسجد الروضة غرب مدينة العريش.
 
وقالت المصادر إن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة في مسجد الروضة غرب مدينة العريش، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد كبير من المصلين جار حصرهم.
 
وتقوم سيارات الإسعاف بنقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى بئر العبد المركزي، فيما تقوم قوات الأمن بفرض كردون أمني وتمشيط المنطقة.
 
 
حيث سقط العشرات من الشهداء والمصابين من المدنيين المصلين أثناء صلاة الجمعة، إثر عملية إرهابية، قام بها مسلحون، بمسجد الروضة في العريش بشمال سيناء.
 
 
 
 
وقال مصدر أمني إن المسجد تابع للصوفيين وهو أحد الأسباب الرئيسية لهجوم الإرهابيين على المسجد، وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى بئر العبد.
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية أن التحقيقات الأولية للحادث لم تكشف بعد ما إذا كان الهجوم تم عن طريق زرع عبوة ناسفة أو بالهجوم المباشر على المصلين داخل المسجد.
 
جدير بالذكر أنه لم يصدر حتى الآن أي بيانات رسمية حول الحادث.
 
 

تحــــــــديث

 
شهود عيان يروون تفاصيل اللحظات الأولى للاعتداء
وأفادت شهود عيان بشمال سيناء بإن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.
وأوضح الشهود أن الإرهابيين أضرموا النار فى سيارات الأهالى ثم قاموا بقطع الطريق المؤدى للقرية.
وأكد مصدر طبى بشمال سيناء أن سيارات الإسعاف تمكنت من إجلاء أكثر من 80 من داخل مسجد الروضة بشمال سيناء الذى تعرض لتفجير أثناء صلاة الجمعة اليوم.
مصابو حادث تفجيرات مسجد الروضة فى شمال سيناء (12)
الصحة: 50 سيارة إسعاف وفريق رعاية مركزية لدعم مصابى تفجير العريش
ومن جهته نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، سقوط حالات وفيات حتى الآن فى الحادث الإرهابى، الذى استهدف المسجد بقرية الروضة شمال سيناء، مفيدا بأن الحادث أسفر عن إصابة حوالى 75 مواطنا، بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة اليوم، الجمعة، الذى أكد أن هناك 25 سيارة إسعاف تواصل جهودها لنقل المصابين. 
 
أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم توجيه فريق مركزى من الرعاية الحرجة والعاجلة بالقاهرة الى العريش للتدخل لرعاية المصابين وتقديم الدعم اللازم لهم بالاضافة الى توفير أدوية الطوارئ، وأكياس الدم لجميع الفصائل على خلفية تفجير عبوة ناسفة بجوار أحد المساجد بالعريش.
وقالت وزارة الصحة فى بيان لها الآن إنه تم رفع عدد سيارات الإسعاف المشاركة فى إسعاف المصابين إلى 50 سيارة مؤكدة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية متصلة بغرفة فرعية بسيناء لمتابعة تطورات الحادث وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين.
 
مصابو حادث تفجيرات مسجد الروضة فى شمال سيناء (13)
وتابعت وزارة الصحة أن وزير الصحة يتابع الحادث مع قيادات مديريات الصحة بشمال سيناء.
وانتقل لموقع حادث التفجير قيادات أمنية من مديرية أمن شمال سيناء لمباشرة التحقيق فى الواقعة.
إيقاف حركة السير على طريق العريش
وقالت مصادر أمنية وطبية أن قوات الأمن أوقفت حركة السير على طريق العريش القنطرة وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل الضحايا.
وأفادت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء، بأن تفاصيل اقتحام وتفجير مسجد الروضة بشمال سيناء، أن مجموعة مسلحة اقتحمت المسجد أثناء أداء صلاة الجمعة، وأطلقوا وابلا من النيران فوق رءوس المصلين ثم فجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد.
 
مصابو حادث تفجيرات مسجد الروضة فى شمال سيناء (14)
وقالت المصادر، إن الانفجار تسبب فى إصابة عدد كبير من المصلين أعقبه قيام المسلحين بحرق سيارات الأهالى حول المسجد وإغلاق الطرق.
وتبين أن الانفجار نجم عنه أيضا تهدم حوائط المسجد، وعلى الفور توجهت للمكان 25 سيارة إسعاف قامت بإجلاء المصابين لمستشفيات العريش وبئر العبد المركزى، فيما سادت حالة من الرعب بين الأهالى وهم يتعرفون على جثث قتلاهم.
مصابو حادث تفجيرات مسجد الروضة فى شمال سيناء
 

تحــــــــديث

 

مصادر: ارتفاع عدد شهداء حادث مسجد الروضة بالعريش لـ184 شهيدا و125 مصابا

 
كشفت مصادر مطلعة، أن عدد الشهداء الذين سقطوا جراء الحادث الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة بالعريش بشمال سيناء، ارتفع إلى 184 شهيدا و125 مصابا.
 
وكان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين بمحيط مسجد فى منطقة غرب العريش، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء، نقلوا للمستشفيات القريبة من مكان الحادث.
 
 
القرية تعلن الحداد
وأعلنت القرية حالة الحداد العام وبدء توافد الأهالى من مختلف أنحاء المحافظة على المنطقة.
وأعلنت فى شمال سيناء حالة الاستنفار فى المستشفيات وتم استدعاء جميع الاطباء وفتح غرف العمليات.
 
وأشار مصدر طبى إلى أن الإصابات بعضها بشظايا وأخرى بالرصاص الحى، وهم من مختلف الأعمار وبينهم أطفال وكبار سن وشباب.
ويعد مسجد الروضة أحد أهم مساجد شمال سيناء ويقع على الطريق الدولى العريش القنطرة وبجانبه أعلى مئذنة فى شمال سيناء وبجواره زاوية الطريقة الجريرية الصوفية ويحضر للصلاة فيها كل جمعة المئات من الأهالى بالمناطق المجاورة.
كما قالت مصادر أمنية وأهلية أن مسجد الروضة، الذى تم استهدافه اليوم، وتفجيره أثناء صلاة الجمعة، سبق وتلقى الأهالى فى القرية تهديدات من إرهابيين أن المسجد سيتم توفيره، وقام الأهالى بإغلاق الطرق المحيطة حوله وتحويل حركة المرور بجواره وإغلاق الطرق المؤدية إليه بتلال رملية ومتاريس.
أضافت المصادر أن الإرهابيين اليوم ترجلوا واجتازوا المتاريس أثناء الصلاة.
كان شهود عيان بقرية الروضة بشمال سيناء قد أفادوا بإن إرهابيين اقتحموا مسجد ال جرير الروضة الكائن فى قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.
وأوضح الشهود أن الإرهابيين أضرموا النار فى سيارات الأهالى ثم قاموا بقطع الطريق المؤدى للقرية.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock