أخبار عاجلةاخبار الازهر الشريف

تعليمات جديدة من رئاسة القطاع بشأن التقدم لامتحانات “أبناؤنا في الخارج” في العام الدراسي 2021/2022

 

تعليمات جديدة بشأن التقدم لامتحانات “أبناؤنا في الخارج”

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر الشريف، عن عدد من التعليمات الجديدة للطالب وولي الأمر، والتي من المقرر أن يبدأ العمل بها من أجل التقدم لامتحانات “أبناؤنا بالخارج” في العام الدراسي 2021/2022.

وصرح الشيخ/ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد، أن التعليمات تأتي في إطار خطة الأزهر الشريف إلى رقمنة كافة الخدمات الطلابية، والتي من شأنها العمل على راحة الطلاب وأولياء الأمور، مشيرًا إلى التعليمات تتلخص في النقاط التالية:

• الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب من المعهد المقيد به؛ لكي يتمكن من التسجيل للامتحان.

• الدخول على الرابط التالي: https://azhar.gov.eg/login.aspx​  وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

• مراجعة بيانات الطالب (وفي حالة وجود خطأ يقوم بالرجوع إلى المعهد أو تعديل البيان بخط اليد على الاستمارة من واقع المستندات الدالة على ذلك).

• ملء استمارة التقدم إلكترونيًّا ورفع صورة إقامة الطالب، أو الزيارة للدولة المقيم بها أو تأشيرة دخول الدولة، ثم يقوم بالموافقة على الإقرار الإلكتروني أسفل الصفحة، ثم الضغط على زر (حفظ)، حيث تظهر الرسالة التالية: (تم إرسال الطلب الخاص بك بنجاح وجار الفحص ورجاء متابعة حال الطلب حتى تتمكن من طباعة الاستمارة بعد الموافقة).

• يتم فحص الطلب بمعرفة إدارة الامتحانات “أبناؤنا في الخارج” بالإدارة المركزية للامتحانات خلال 48 ساعة.

• متابعة الطلب حتى يظهر زر (طباعة).

• طباعة الاستمارة من خلال الضغط على زر (اضغط هنا لطباعة البيانات) من أعلى يمين الصفحة، ثم يوقع عليها ويضع صورة فوتوغرافية للطالب مقاس (4×6) مدون عليها اسم الطالب أسفل الصورة في المساحة البيضاء، ويرفق بها المستندات المطلوبة، مع الوضع في الاعتبار أنه لن يُعتدَّ إلا بالاستمارة المطبوعة عن طريق زر (اضغط هنا لطباعة البيانات) في صفحة واحدة.

• تسليم استمارة التقدم وأصول المستندات المطلوبة للسفارة في المواعيد المحددة للتقدم، ودفع الرسوم المقررة للامتحان، وتسجيل بيانات إيصال السداد على الاستمارة.

 

وتهيب الإدارة المركزية للامتحانات بولي الأمر الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بنجله، لمتابعة بيانات الطالب، والخدمات الرقمية المقدمة له طوال العام الدراسي.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock