أخبار عاجلةتعليم أون لاين

تعطيل الدراسة في 7 محافظات بالمدارس والمعاهد الازهرية غدًا الاثنين 20-12-2021

 

تعطيل الدراسة في 7 محافظات بالمدارس والمعاهد الازهرية غدًا الاثنين 20-12-2021

 

 

طقس ملبد بالغيوم، أطل برأسه على كثير من محافظات مصر، وكان لبعضها نصيب من هطول أمطار أسفرت عن تعطيل الدراسة في عدد من محافظات المحروسة.

وتم تعليق الدراسة بمطروح إلى أجل غير مسمى كما قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إغلاق جميع مدارس المحافظة غدا الاثنين 20 ديسمبر أمام الطلاب والمعلمين.

 

القليوبيه 

نظرا للظروف المناخية التي تمر بها المحافظة قرر السيد اللواء المحافظ تعطيل الدراسة لجميع المدارس اليوم الإثنين الموافق 20 / 12 / 2021 م، وبناءً عليه يتم تعطيل الدراسة للمعاهد الأزهرية بالقليوبية أسوة بالتربية والتعليم

الاجازه للطلاب فقط .

وعلي السادة شيوخ المعاهد متابعة أسطح وأفنية المعاهد للتأكد من عدم تجمع مياه الأمطار بها

 

 
 

 

المنوفية 

 

 كما نبهت الادارة المركزية لمنطقة المنوفية الازهرية على السادة المعلمين والطلاب  بانة سيتم تعطيل الدراسة اليوم الاثنين بمعاهد منطقة المنوفية الأزهرية بسبب سوء الأحوال الجوية

 

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق محافظة المنوفية الإثنين الموافق 20 من ديسمبر نظرا لحالة الطقس الغير مستقرة التي تشهدها المحافظة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين على أن يتواجد أعضاء لجان الأمن والصحة والسلامة والأزمات بالمدارس للتعامل مع أي موقف طارئ والنوبتجيات ومديري المدارس

من جانبه صرح الاستاذ هاني عنتر مدير المديرية أن العمل بدواوين المديرية والإدارات التعليمية منتظم مناشدا أبنائه الطلاب اتخاذ الحيطة والحذر وعدم التعامل المباشر مع مصادر الكهرباء عن قرب وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة نهائيا حفاظا على الأرواح

 

كما تعطلت دراسات دمياط حيث  قررت الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط ، تعليق الدراسة ، يوم غد الاثنين 20 ديسمبر 2021 ، بجميع مدارس المحافظة ، بناء على تقارير نشرتها الهيئة العامة للأرصاد ، تشير إلى أن  غدا في الازهر والمدارس..هم القاهرةوالجيزة وكفر الشيخ والاسكندرية والبحيرة ومطروح ودمياط  هذة المحافظات تواجه أزمة موجة من الطقس الرهيب والأمطار الغزيرة.

 

البحيرة 

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة غدًا الاثنين بجميع المدارس، نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وبالمثل، كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قرر تعطيل الدراسة غدًا الاثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس.

 

 

الفاهرة 

كما أصدر محافظة القاهرة اللواء خالد عبد العال بيان رسمي رسمى  بتعطيل الدراسة غدًا الاثنين الموافق العشرين من ديسمبر ٢٠٢١ في جميع مدارس القاهرة نتيجة سوء الطقس كما صرحت هيئة الأرصاد الجوية.

قامت محافظة الجيزة بإصدار بيان رسمي صحفي يوضح به قرار اللواء أحمد راشد بتعطيل الدراسة الغد الاثنين العشرين من ديسمبر نتيجة سوء الأحوال الجوية، وجاء قرار التعطيل على جميع المدارس الخاصة والحكومية والأزهرية، وشملت هذه القرارات الطلاب والمعلمين.

 

كما قامت عدد من المحافظات الأخري بإصدار قرارات بتعطيل الدراسة مثل محافظة الإسكندرية، ومحافظة دمياط نتيجة ما توقعته الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية.

 

الاسكندرية 

وكانت الإسكندرية، أولى المحافظات التي أعلنت تعليق الدراسة، حيث أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر الجاري بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

 

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الإثنين 20 ديسمبر الجاري بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

 

تعطيل الدراسة بجامعة إسكندرية

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً الأثنين الموافق 20 ديسمبر الجاري، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات غداً للطلاب إلى موعد آخر، ويشمل ذلك الإداريين، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين فى إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق إحتياجات كلياتهم ومعاهدهم.

مرسى مطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدا الأحد بجميع مدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية. 

وكانت  مدن مرسي مطروح والسلوم  على الحدود الغربية للبلاد وسيدى براني والساحل الشمالي موجه من الطقس السيء  الأيام الماضية.

 

البحيرة

وقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة  نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات حيث من المتوقع ان تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة ويتوقع هيئة الأرصاد انخفاض درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة مما تؤدى إلى انخفاض الرؤية قد تصل لحدالعاصفة على المناطق المكشوفه .

 

كفر الشيخ

وقرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ تعطيل الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس المحافظة، فى ظل الأحوال الجوية غير المستقرة التى تتعرض لها البلاد.

وكانت المحافظة قد شهدت هطول أمطار متوسطة امس الجمعة وتراجعت حدة هطول الأمطار اليوم السبت واستمر نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

 

 

تعطلت دراسات الجيزة حيث من المتوقع أن يكون الطقس غدا غير متوقع بالمحافظة ، وفقا لتقديرات هيئة الأرصاد الجوية ، حيث قرر اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة إغلاق جميع المدارس يوم غد الاثنين 20 ديسمبر 2021.

 

كفر الشيخ 

في كفر الشيخ تعطلت الدراسات. قرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ تعليق الدراسة غدا الاثنين لليوم الثاني على التوالي في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومعاهد الأزهر “الطلاب والمعلمين بالمحافظة ، بناءً على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، والتي تشير إلى استمرار تعرض المحافظة لحالة من انعدام الأمن في ظل الظروف الجوية.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock