أخبار عاجلةاخبار الازهر الشريف

تعطيل الدراسة غداً السبت ١ يناير ٢٠٢٢ فى 5 محافظات بالمدارس والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق هذة المحافظات

 

تعطيل الدراسة غداً السبت ١ يناير ٢٠٢٢ بالمدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق هذة المحافظات

 

تعليق الدراسة فى 5 محافظات اليوم لسوء الأحوال الجوية

زاد البحث على مؤشرات جوجل من الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة حقيقة تعطيل الدراسة غدًا في محافظات البحيرة والإسكندرية ومرسى مطروح وكفر الشيخ ودمياط والغربية والقاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية، بعد سقوط كميات كبيرة من الأمطار خلال الساعات الماضية تزامنًا مع نوة رأس السنة، وسوف نتابع معكم قرارات المحافظين بتعطيل الدراسة غدًا السبت 1-1-2022 في المدارس والمعاهد الأزهرية.

بالتزامن مع التوقعات بإستمرار موجة الأمطار والطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة منذ أمس الخميس .

محافظ البحيرة يقرر تعطيل الدراسة غداً السبت ١ يناير ٢٠٢٢ بالمدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة .

محافظة البحيرة

 

قرر اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غداً السبت ١ يناير ٢٠٢٢ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة .

محافظة الغربية

وفي محافظة الغربية أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قراراً بتعطيل الدارسة السبت 1/1/2022 بجميع المدارس في نطاق المحافظة، حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب، وذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

 

شمل القرار الطلاب والمعلمون على أن يستثنى من ذلك القيادات الإشرافية وفقاً لاحتياجات العمل التي يحددها مديري الإدارات.

 

ويهيب محافظ الغربية، المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم النزول إلا للضرورة مع الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، كما يهيب السائقين بالالتزام بالقواعد المرورية واللوحات الإرشادية.

 

وأشاد “رحمي”، بالجهود التي يبذلها رجال الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتواجدهم في قرى ومدن المحافظة، لشفط مياه الأمطار والتعامل مع موجة الطقس السيئ وتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين من خلال انتشار 494 معدة في جميع أنحاء المحافظة.

 

كفر الشيخ

وفي محافظة كفر الشيخ، قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة السبت، الموافق الأول من شهر يناير 2022، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب والمعلمون” بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعت أن تتعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطارًا غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظ كفر الشيخ قرارا بغلق المدارس مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وكان وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ الشكر لعمال والعاملين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، على المجهود المبذول لرفع مياه الأمطار، موجها بمواصلة المزيد لرفع المياه، وتيسر حركة المواطنين في الشوارع والأحياء.

 

الدقهلية

وفي محافظة الدقهلية، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة على مستوى المحافظة بكل المراحل التعليمية دون المرحلة الجامعية؛ تحسبا لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد، وحرصا على صحة وسلامة الطلاب.

 

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قد وجه برفع درجة الاستعداد فى القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخإذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس مع موسم السيول وهطول الأمطار، مشددا على ضرورة متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، ورفع درجة استعداد وجاهزية سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق والأماكن التى يمكن أن تشهد تجمعات للمياه خلال فصل الشتاء.

 

الإسكندرية

وفي محافظة الإسكندرية، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية استمرار تعطيل الدراسة غدًا السبت (فقط) الموافق الأول من يناير 2022 للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.

 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن 5 ٪ (ذوي الاحتياجات الخاصة) والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً السبت، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن استمرار موجة الطقس السيئ.

 

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها الجهات المعنية. ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

 

على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارا
نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بإستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب .

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock