أخبار عاجلةاخبار الازهر الشريف

تطبيق إلكتروني جديد Google Play Store وخطوات الحصول على الكتاب الإلكترونى بجامعة الأزهر 2022 من خلال ماكينات الدفع الالكترونية

 

التطبيق الجديد خطوات الحصول على الكتاب الإلكترونى بجامعة الأزهر 2022 من خلال ماكينات الدفع الالكترونية

 

يسعى طلاب جامعة الأزهر للحصول على الكتاب الإلكتروني النسخ المخصصة لهم من قبل الجامعة، وذلك وفقًا لما أعلن عنه مسبقًا أساتذة وعمداء كليات جامعة الأزهر .

ونقدم  شرح مفصل  عن طريقة الحصول على الكتاب الإلكتروني و الدفع المخصصة للطلاب من خلال ماكينات الدفع الالكترونية، وما هو التطبيق الجديد المقرر منحه للطلاب من خلال متاجر التطبيقات للهواتف الاندرويد والاى فون.

 

من المقرر أن تطلق جامعة الأزهر تطبيقها الالكتروني لكل الطلاب خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن تتنهى الجامعة من تطوير المحتوى ورفعه لكافة الطلاب بمختلف الفرق من الاولى الى السابعة فى الطب والخامسة فى الصيدلة والشريعة والرابعة فى باقى كليات الجامعة.

وسوف تمكن الجامعة الطلاب الحصول على الكتاب من خلال متجرى ابل ستور وجوجل ستور ولكن لن تتجه الجامعة لطرحه فى مايكروسوفت او اى متجر اخر مثل هواوى، وهذا هو العيب الوحيد الذى قد يقابل الطلاب فى ظل انتشارهواتف هواوى ومايكروسوفت مع المصريين فى الأونة الأخيرة.

طريقة الحصول على الكتاب الإلكترونى بجامعة الأزهر 2021

 

– تحميل التطبيق الرسمى من قبل جامعة الازهر من على متجر ابل وجوجل ستور

– ادخال الرقم القومى للطالب

– تاكيد طريقة الدفع عن طريق فورى

3 – إقرار من كل عضو هيئة تدريس باسم الكتاب ومحتواه ومسئوليته الكاملة عما يتضمنه وموافقته على نشره إلكترونيا وكذلك موافقة مجلس القسم على تدريس هذا الكتاب ضمن مقررات القسم وذلك للكليات النظرية والعملية

4 – في حال وجود فيديوهات أو عروض تقديمية مصاحبة للكتاب الجامعي يرفق الفيديو أو العرض التقديمي مع الكتاب موضحا به رقم الصفحة التي يجب أن يرفق بها الفيديو على ألا يتعدى كل فيديو أربع دقائق

5 – في حالة وجود أسئلة مصاحبة للكتاب يرجي إرفاق الأسئلة وإجاباتها الصحيحة موضحا موقع السؤال داخل صفحات الكتاب والإشارة إلى رقم الصفحة.

6 – سيتم تحصيل ثمن الكتب الدراسية من خلال الجامعة وفقا للقواعد المعمول بها وذلك من خلال تطبيق إلكتروني يتم إنشاؤه حاليا للكتاب الرقمي.

7 – سيتم تحويل الإيرادات إلى الكليات ويكون عميد الكلية مسئولا عن وضع ضوابط توزيعها على السادة أعضاء هيئة التدريس بموافقة مجالس الأقسام ومجالس الكليات على أن يقتطع من الإيراد نسبة للطلاب المحتاجين ونسبة 40% للخدمات الرقمية الخاصة بتطبيق منظومة الكتاب الرقمي وتطويرها.

– تحميل التطبيق الرسمى من قبل جامعة الازهر من على متجر ابل وجوجل ستور

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock