أخبار عاجلة

بشرى سارة من «التنظيم والإدارة» للمعلمين | اعرف التفاصيل

 

كشفت مصادر مطلعة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن أن الجهاز يدرس حالياً زيادة رواتب المعلمين فى ميزانية وزارة التربية والتعليم للعام المالي 2017-2018 المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات مجلس الوزراء.

 
 
وأضافت المصادر أن هناك توجيهات حثيثة من الحكومة لزيادة رواتب المعلمين فى المرحلة المقبلة، وسيكون دور الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وضع دراسات الجدوى لتبعات هذه الزيادة وتقديمها للعديد من الجهات ومنها وزارة التخطيط ووزارة المالية ومجلس الوزراء، لوضع التدابير المالية وفقاً للقانون، تمهيداً لإدراجها فى الموازنة العامة للعام المالي الجديد الذى سيبدأ فى شهر يوليو المقبل.
 
 
ولفتت المصادر إلى أن زيادة مرتبات المعلمين سترفع الأساسى للمعلم من 1112 جنيهاً إلى 1370 جنيهاً بحد أقصى بالنسبة لأساسيات المرتبات لهذه الفئة الوظيفية، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة المتغيرات وما تشمله من العلاوات وحوافز التميز والأعباء الوظيفية للأساسي، مؤكدة أن الدراسة المبدئية لرفع المرتبات الشهرية للمعلمين فى جميع أنحاء الجمهورية ستكلف خزينة الدولة ما يقرب من 18 مليار جنيه سنوياً. 
 
 
وأوضحت المصادر أن فئة المعلمين لا تخضع لمواد قانون الخدمة المدنية الجديد 81 لسنة 2016، ولذلك لا ينطبق عليها الحدان الأدنى والأقصى للأجور.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 19 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock