أخبار عاجلة

بدأ طرح كراسات حجز شقق جمعيات الاسكان بمقدم ١٥٠٠٠ وقسط ٥٠٠ جنيه بهذة المحافظات التفاصيل هناا

 

 

بدأ طرح كراسات شروط حجز شقق جمعيات الاسكان بمقدم ١٥٠٠٠ وقسط ٥٠٠ جنيه بمختلف المحافظات التفاصيل هناا

 

ينتظر عدد كبير من المواطنين الراغبين فى الحصول على عقارات ضمن الوحدات التى تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، الإعلان عن طرح شقق الإسكان الاجتماعى لعام  2022 بمختلف المحافظات بمقدم 15 الف جمية وقسط شهري 500 جنية

 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية  جاهزة لكل مواطن، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به وبأسرتة.
المدن الجديدة التى تضمنها شقق الإسكان الاجتماعى لعام 2021

-6 أكتوبر الجديدة

– مدينة بدر

– مدينة الشروق

– مدينة العاشر من رمضان

– حدائق العاصمة

– مدينة السادات

– المنيا

– 15 مايو

– العاصمة الادارية

– سوهاج

– حي الاسمرات

– أسوان الجديدة

– العبور الجديدة

وستُسدد قيمة الوحدة السكنية بالطرح الجديد، بأنظمة سداد مختلفة، منها نظام التقسيط لمدة تصل إلى 20 عامًا.
مساحات شقق الإسكان الاجتماعى لعام 2021

تبدأ مساحة الشقق التى سيتضمنها الإعلان الجديد من 90 مترًا مربعًا و 120 متراً مربعاً، وستكون كاملة التشطيب، على أن يتم تسليمها للعملاء ، خلال سنتين من تاريخ الإعلان عن الطرح.

لا تختلف كثيرا شروط الحصول على شقة داخل اعلان العقارات الحالي، عن شروط الحجز بالإعلان الرابع عشر، حيث أنها ستتشابه فى جميع الشروط، ولكن ستختلف فقط مساحة الوحدات وأسعارها خصوصا ان معظم الشقق ستسلم داخل كمبوند يشمل جميع الخدمات وذلك وفقا لما أعلنه الصندوق خلال الفترة الماضية.

ومن المنتظر أيضا، طرح المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية « سكن كل المصريين » داخل عدد من المدن الجديدة، بشروط تتناسب مع جميع الفئات، وذلك عقب الإقبال الكثيف والذى فاق التوقعات، من قبل المواطنين من منخفضى ومتوسطى الدخل، لحجز شقة سكنية، ضمن الوحدات المطروحة بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية.

وايضا يترقب العديد من راغبي الحصول على شقة سكنية بنظام التمويل العقاري ، إعلان البنك المركزي عن تفعيل المبادرة الجديدة بفائدة 3% رسميًا.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه قيادات البنك المركزي بضرورة بلورة مبادرة جديدة للتمويل العقاري، تهدف إلى توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بالتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%، ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي عن التفاصيل النهائية لهذه المبادرة خلال الأيام القريبة المقبلة.

ويتساءل راغبو الحصول على شقة ما هي المشروعات التي ستطرحها وزارة الإسكان، خلال الفترة المقبلة بعد تفعيل مبادرة التمويل العقاري، والتي جاءت على النحو التالي:

المشروع الأول الذي سيتم طرحه هو الإسكان المتوسط، وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق سيطرح أول إعلان متوافقا مع مبادرة التمويل العقاري الجديدة بـ3% لمتوسطي الدخل بمساحات 90 و120 مترا، على أن يكون التسليم خلال سنتين.

وستطرح وزارة الإسكان هذا المشروع لأول مرة ضمن مشروع “سكن لكل المصريين” بداية الشهر القادم.

حيث تتتواجد الشقق في مدن: “6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة- مدينة بدر – العبور الجديدة – مدينة الشروق ، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق العاصمة – العاصمة الادارية – رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة”، ووصل مقدم الحجز للشقة الـ 90 متر إلى 15 ألف جنيه بينما الوحدة الـ120 أمتار وصل مقدم حجزها لـ22 ألفًا وبالتقسيط على 20 عاماً .

مبادرة التمويل العقاري| شروط الحصول على شقة لأصحاب المعاشات والمهن الحرة “السن والسمعة”
المشروع الثاني:

ثاني المشروعات التي سيطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي هو شقق الإسكان الاجتماعي الموجه لمحدودي الدخل، والذي سيتواجد بمدن الصعيد ومدن وجه بحري، ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء.

ويصل الدخل الشهري الخاص بالحجز في الإسكان الاجتماعي، أن يكون الحد الأدنى 1500 جنيه، بينما الحد الأقصى للأعزب 4500 جنيه، و6000 جنيه للأسرة شهريا.

كما يشترط المشروع أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية، لا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان، كما لا يحق للمتقدم أو الأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية، ولا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة، وألا يكون المتقدم أو الأسرة استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 

كما تطرح هيئة المجتمعات العمرانية عددا من المشروعات متوافقة مع مبادرة التمويل العقاري، وهي مشروع (سكن مصر وجنة ووحدات العاصمة الإدارية) بداية من الشهر المقبل.

المشروعات التي ستطرحها الهيئة ستكون وفقا لمبادرة التمويل العقاري الـ3% والـ8%، حيث يحدد ذلك سعر الوحدة والحد الأقصى لمبادرة التمويل العقاري والذي يصل لمليون و400 ألف في المبادرة الجديدة التي سيعلن عنها البنك المركزي، لكن في المبادرة القديمة كان الحد الأقصى لسعر الوحدة 2.250 مليون جنيه.

قالت المهندس مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إن الوزارة تعمل على تجهيز وحدات سكنية على أعلى مستوى لمحدودي الدخل.
وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحد الأقصى لدخل الأسرة 8 آلاف جنيه للحصول على وحدة سكنية ويتم توفير شقق لأصحاب الدخول القليلة على أن يدفع محدود الدخل قسط حوالي 500 جنيه شهريا.

وأضافت أن الشقق يتم تسليمها تشطيب كامل وجاهزة على السكن في اليوم التالي مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من 505 ألف شقة و150 الف شقة تحت الإنشاء.

وأكدت وجود هناك إقبال كبير على الوحدات السكنية وهناك 365 ألف أسرة استلموا وحدتهم السكنية ويتم تقسيط سعر الوحدة السكنية على 20 عاما بفائدة متناقصة واستفاد أكثر من مليون أسرة بالوحدات السكنية .

وقالت إن الوحدات مدعومة من الدولة فالمواطن يحصل عليها بحوالي 130 ألف جنيه وإذا أراد شراء الشقة من المطروح بالسوق لن تقل عن 600 ألف جنيه مشيرة على أنه ممنوع بيع الوحدة السكنية والحبس عقوبة المخالفين كما أنه غير مسموح بتأجير الوحدة السكنية المدعمة من الدولة.

وترصد خلال السطور التالية الشروط،

شروط حصول العاملين بالقطاع الخاص على وحدات الإسكان الاجتماعي.
شروط حصول العاملين بالقطاع الخاص على شقق الإسكان الاجتماعي

1- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل.

2- تتضمن الشهادة المعتمدة جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري/ السنوي.

3- يوضح بالشهادة المعتمدة من جهة العمل، رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

وتتمثل الشروط العامة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى، في أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وألا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

كما يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

ولا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock