أخبار عاجلة

بالفيديوا أول لقطات للهاتف المصرى “سيكو” قبل طرحه بالأسواق

 

 

رصدنا أول لقطات للهاتف المصرى ” سيكو” قبل طرحه بأيام فى الاسواق، والذى سلم المهندس ياسر القاضى أول نسخة منه للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح الدورة 21 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات Cairo ict.

 
 
 
 
قال محمد عبدالعظيم، مدير التسويق بالشركة المنتجة لأول محمول مصري، إن الشركة حددت سعر المحمول بقيمة مالية تترواح بين 200 إلى 4000 جنيه، لافتا إلى أن المحمول الجديد به كل المواصفات التى يبحث عنها المستهلك بسعر مناسب، مؤكدا أن إنتاج محمول مصري الصنع تجربة نجاح لابد من رعايتها ودعمها حتى تستطيع التطور.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية بفضائية “إم بي سي مصر”، أن نسبة المكون المحلي فى تصنيع الهاتف المحمول تقدر بـ45%، مشيرًا إلى أن الجزء الذي تصنعه مصر هو اللوحة الإلكترونية الأم التي تتحكم فى جميع خصائص وإمكانيات الجهاز.
 
 
 
وتم تصنيع الهاتف من خلال شركة “سيكو مصر” باستثمارات 400 مليون جنيه، بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط عبر خمس خطوط إنتاج، وتطلقها الشركة المصرية لصناعات السليكون، وهى شركة مساهمة مصرية نشأت بالشراكة بين شركة “سيكو تكنولوجى” وشركة “سيليكون واحة” المملوكة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأصبحت سيكو أول علامة تجارية مصرية فى مجال الهواتف المحمولة.
 
 
وتقدر طاقة المصنع الإنتاجية بحوالى 1.8 مليون جهاز سنويا، والمقام على مساحة 4520 مترا مربعا.
 
وتبلغ نسبة التصنيع المحلى للهواتف حوالى 45%، حيث يتم تصنيع اللوحة الأم الخاصة بالهاتف، علاوة على ضغط الشاشة الخارجية بشاشة اللمس ومعايرتها، ثم يتم التجميع على خطوط SKD وإجراء اختبارات دقيقة جدا باستخدام أحدث أجهزة الاختبار المتطورة عالميا.
 
ويبلغ حجم عمالة المصنع 500 مهندس وفنى وعامل وإدارى، منهم حوالى 200 فرد من محافظة أسيوط”.
 

وأشاد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، بجهود وزارة الخارجية لافتتاح مركز إقليمى لرعاية الإبداع التكنولوجى التابع للأمم المتحدة فى مصر، كاشفا عن توجه الدولة نحو تصنيع هاتف محمول مصرى بنسبة مكونات مصرية تصل إلى 45 %.
 
وكشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال فعاليات افتتاح معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو أى سى تى” فى دورته الحادية والعشرين، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية والتجارة، مؤكدًا على أنها خطوة هامة نحو التنمية المستدامة وترسيخ الاقتصاد الرقمى.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 11 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock