أخبار عاجلة

بأوامر من السيسي.. رفع رواتب هذه الفئات ومكافأة نهاية الخدمة خلال الشهور المقبلة

 

بأوامر من السيسي.. رفع رواتب هذه الفئات ومكافأة نهاية الخدمة خلال الشهور المقبلة

 

كشف خلف الزناتي رئيس لجنة تيسير نقابة المعلمين عن موافقة مجلس الوزراء بشكل مبدائي على المقترح الخاص الذي تقدم به الدكتور “طارق شوقي” وزير التعليم، وذلك من أجل زيادة رواتب وأجور المعلمين في الفترة المقبلة، وهذا عن طريق جدول زمني تصل مدته لثلاث سنوات، وفي نهايته سيكون المعلم لديه دخل جيد للغاية بالمقارنة مع الوظائف الأخرى في مصر.

 

وقال الزناتي في تصريحات صحفية، بأن الدكتور طارق شوقي أبلغه بتفاصيل لقائه مع رئيس الوزراء وقراره بتشكيل لجنة من وزارتي المالية والتربية والتعليم والجهات المعنية لدراسة جدول الأجور الجديد المقترح في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

وبحسب ما كشف عنه الزناتي، بأن مجلس الوزراء متفهم تمامًا مدى وحجم المشاكل التي تواجه المعلم، وقد تم إبلاغ المجلس بأنه يجب حدوث تعديل في قانون النقابة، وكذلك يجيب زيادة قيمة المعاشات، ومكافأة نهاية الخدمة.

 

 

ويأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه مصادر صحفية، بأن الرئيس السيسي قد وجه أكثر من مرة بضرورة أن يتم رفع رواتب المعلمين في الفترة المقبلة، مشددة على كون رفع الرواتب سيكون بحسب خبرة المعلم ومنصبه، وذلك بجانب وصول مكافأة نهاية الخدمة إلى نحو 20 ألف جنيه.

 

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة بحسب ما ذكرته مصادر نقابة المعلمين في مصر، قد تشهد فتح باب حجز وحدات إسكان إجتماعي للمعلمين تحت رعاية النقابة، ولكن هذا الأمر حتى هذه اللحظة لازال محل دراسة ولا يتم إصدار أي قرارات رسمية بشأنه

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock