أخبار عاجلة

انكسار الموجة الحارة غدا.. وانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالصعيد

انكسار الموجة الحارة غدا.. وانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالصعيد

 خلال الساعات القادمة تنكسر درجه الحرارة وانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار خفيفة جنوب الصعيد والعظمى بالقاهرة 37 درجة.

غدا انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار خفيفة جنوب الصعيد والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بمعدل 6 درجات، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس لطيف، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

والرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة والوجه البحرى، نشطة على السواحل الشمالية، معتدلة تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والاتربة قد تصل لحد العاصفة.

 

والطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، لطيف على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد على مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة من اليوم، أمطار خفيفة (30% تقريباً) تكون رعدية أحياناً على القاهرة الكبرى، أمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحياناً على شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء (50 %- 60 % تقريباً).

 

ويشير الخبراء إلى أن الجمهورية تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمى.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «43– 24»، الإسكندرية «31– 23»، قنا «44- 31»، الأقصر «44 – 31»، أسوان «44– 31»

.

أما طقس الجمعة، فيشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية، ليسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

والأمطار خفيفة على بعض المناطق على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد.

والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، نشطة على السواحل الشمالية، مثيرة للأتربة على بعض المناطق على شمال الصعيد، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون: القاهرة الكبرى «37 – 22»، الوجه البحرى «36 – 21»، السواحل الشمالية الغربية «27 – 20»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «29 – 20»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «40 – 27»، شمال الصعيد «39 – 24»، جنوب الصعيد «44 – 31» درجة مئوية.

أما طقس السبت، فيتواصل الانخفاض في درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية أخرى، ليسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

والأمطار خفيفة على بعض المناطق على الوجه البحرى والسواحل الشمالية، كما تشهد البلاد عودة الشبورة مائية على القاهرة والوجه البحري.

والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، نشطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب الصعيد، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون: القاهرة الكبرى «33 – 19»، الوجه البحرى «33 – 18»، السواحل الشمالية الغربية «24 – 19»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «25 – 20»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «37 – 26»، شمال الصعيد «35 – 22»، جنوب الصعيد «44 – 30» درجة مئوية.

 

الأرصاد تتحدث عن تحسن حالة الطقس: مش هنشغل مراوح ولا تكييف

 
  • وأوضح شاهين،  أنّ الموجة الحارة مستمرة حتى الغد على أغلب المحافظات، وتبدأ الموجة في الانكسار من الجمعة، حيث تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ وتسجل العظمى في القاهرة بين 36 و37 درجة، بانخفاض من 6 إلى 7 درجات، لافتًا إلى توالي انخفاض درجات الحرارة مع بداية الأسبوع المقبل لتتراوح بين 30 إلى 31 درجة.

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك