أخبار عاجلة

اللقطات الاولى لإنفجار بمحطة مصر بالقاهرة و نأسف لبشاعة المنظر وتفحم عدد كبير من الجثث

 

اللقطات الاولى لإنفجار بمحطة مصر بالقاهرة و نأسف لبشاعة المنظر وتفحم عدد كبير من الجثث

 

ارتفع عدد ضحايا الحريق الذي اشتعل صباح الأربعاء 27 فبراير/شباط 2019، في محطة قطار رمسيس في مصر، إلى أكثر من 20، وإصابة العشرات، فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحادث.

 

بدأ الحادث في تمام الساعة 9:30 صباحاً، عندما خرج أحد القطارات عن القضبان، ليصطدم بـ «كافتيريا المحطة» قبل أن ينفجر ويحدث حريقاً كبيراً، يلتهم كل من كان في المنطقة.

 

انفجار محطه رمسيس وتفحم عدد كبير من الجثث

 

 

ارتفاع اعداد القتلى ل 24 والاصابات ل 50 فى حادث حريق قطار فى محطة مصر 

 

وعن سبب الانفجار الذي وقع في القطار، فإن ذلك يعود إلى أن مخزن السولار كان ممتلئاً، ما أدى إلى انفجاره لحظة اشتعال النيران.

رئيس السكة الحديد يحمل السائق المسئولية لتركه جرار القطار يسير بدونه

 

 

حمل رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان مسئولية الحادث إلى سائق الجرار علاء صلاح الذى ترك الجرار يتحرك من ورش أبو غاطس المجاورة لمحطة مصر بدون وجوده، حيث أبلغ وزير النقل الدكتور هشام عرفات عقب وصوله لموقع الحادث وكذلك قوات الأمن والنيابة العامة أن السائق المذكور كان مدرج يقود هذا الجرار لكنه تركه وحدث التصادم بنهاية الرصيف.

 

 

كشفت المصادر، أن السبب الرئيسى لتصادم جرار القطار رقم 2302 برصيف محطة مصر أنه كان يسير بدون سائق، حيث كان مدرج يقوم السائق علاء صلاح به، وأن قوات الأمن تحفظت على السائق الذى كان مقررا له يقود هذا القطار لمعرفة سبب تركه الجرار يتحرك بدون وجوده، لافتة إلى أن الجرار الذى كان متوجه للمحطة ليقطر إحدى القطارات لليقام برحلتها انحدر وتصادم بصدادات نهاية الرصيف وانفجر تانك السولار به مما أدى إلى التصادم.

 

وأظهرت صور للضحايا من مكان الحادث، وقد بدت متفحمة.

 

ولم تعلن وزارة الصحة عن العدد النهائي للضحايا، إلا أن وسائل إعلام مصرية أكدت سقوط أكثر من 20 شخصاً، وإصابة العشرات، وأن العدد مرشح للزيادة.

 

اللقطات الاولى لاصطدام القطار بمحطة القاهرة و نأسف لبشاعة المنظر

 

 

وفور وصوله لمكان الحادث، توعد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بمحاسبة المقصرين والمهملين في الحادث، قائلاً: «انتهى عهد الصمت على المتقاعسين»

 

وعلى الفور، قررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر.

 

 

من جانبه، أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث الحريق، ومعرفة الأسباب التى أدت إلى الحريق فى القطار.

 

 

 24 قتيلا و50 مصابا في حادث قطار محطة مصر

 

 

قال مصدر إن الحريق الذي شب في محطة مصر بعد اصطدام قطار في أحد المباني أسفر عن 24 قتيلا و50 مصابا حتى الآن.

 

 

وأمرت هيئة السكة الحديد بإخلاء مباني محطة مصر بالكامل فيما توقفت الحركة لحين السيطرة على الحريق.

 

 

وقال مصدر إن الحادث تسبب في انهيار أجزاء من أحد المبانى وأثار حالة من الذعر بالمحطة الرئيسية، موضحا أن القطار كان خارجا من ورشة الصيانة ودخل مسرعا واصطدم في أحد المباني بالسكك الحديدية؛ ما أدى إلى اشتعال القطار.

 الحكومة: صرف 80 ألف جنيه لكل حالة وفاة و25 ألفا لكل مصاب بحادث محطة مصر

 

كشف علاء الزهيرى رئيس الإتحاد المصرى لشركات التأمين ، ان غرفة طوارىء “مجمعة التأمين من أخطار حوادث القطارات و المترو و الطرق السريعة ” تقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية لعمل حصر بضحايا حادث حريق محطة مصر،  لصرف تعويض فورى قدره 30 الف جنيه لصالح اسرهم والتى يقوم بسدادها شركات التأمين .

واضاف الزهيرى فى تصريحات خاصة ل “اليوم السابع” انه يتقدم بخالص العزاء للشعب المصرى والقيادة السياسية على هذا الحادث الأليم ،ولفت الى انه جارى استقبال الطلبات الخاصة بتعويض الضحايا بمقر “المجمعة” 37 شارع محى الدين ابو العز المهندسين اوالمكالمات التليفونية على   37622870 – 37622871 للسؤال عن الاوراق المطلوبة .

 

 

الرئيس السيسي يكلف الحكومة بسرعة تحديد المسئول عن حادث “محطة مصر” ومحاسبته ورعاية المصابين

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بسرعة التحرك لبحث الأسباب التي أدت إلى الحادث الذي وقع بمحطة مصر برمسيس صباح اليوم الأربعاء ونتج عنه قتلي ومصابين وتحديد المسئول عنه ومحاسبته.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock