أخبار عاجلة

السادة المعينين على المعاهد الأزهرية المنضمة والتى تم فصلهم.. إعرف موقفك القانونى

 

السادة المعينين على المعاهد الأزهرية المنضمة والتى تم فصلهم.. إعرف موقفك القانونى

 

التعليم الأزهرى بالشرقية 

 

تسبب قرار ضم المعاهد منخفضة الكثافة إلى أقرب معهد، حيث امتنع الطلاب عن الحضور لليوم الثانى على التوالى منذ بدأ العام الدراسى، وتجمهر أولياء الأمور للمطالبة بالتراجع عن القرار، وعلى سيبل المثال وليس الحصر، فى قال عماد الشرقاوى من قرية التليين مركز منيا القمح، إنهم فوجئوا بقرار نقل طلاب المعهد الدينى بالتلين والذى يضم 130 طالبا إلى المعهد الدينى بأبو طواله الذى يضم على 45 طالبا مما أصاب الأهالى بالذهول لصعوبة تنقل هؤلاء الأطفال أصحاب الأعمار 6 سنوات لمسافة من ثلاث كيلومترات إلى أربعة ذهابا وإيابا، مشيرا أن الأهالى منعوا أبناءهم من التوجه للمعهد وتجمهروا للمطالبة بإعادة فتح المعهد.

 

وقال هانى صالح ولى أمر أحد طلاب معهد قرية العارين الإعدادى التابع لمركز فاقوس، إنه تم إنشائه بالجهود الذاتية لحاجة القرية له، وأنهم تفاجئوا هذا العام بقرار الأزهر بضم طلاب المعهد مع معهد قرية البيروم والتى تبعد ما يقرب من 10 كيلو، ومما يعرض الطلاب لمشقة ومخاطر بسبب المسافة، ذلك بحجة انخفاض الكثافة العديدية للطلاب، وأكد ولى الأمر أنهم تجمهروا لليوم الثانى على التوالى ومنعوا أبناءهم من الانتظام بالدراسة وتسليم إدارة المعهد ملفات الطلاب للمعهد الجديد.

مشيخة الأزهر تتدخل للمحاولة احتواء الأزمة

وأكد رئيس المنطقة أن قرار الضم جاء لكل المعاهد التى كثافتها أقل من 100 طالب، حيث إنه تلاحظ أن عددا كبيرا من المعاهد تضم أقل من ذلك وأن الفصل الواحد يضم أقل 15 طالبا، مما استدعى لتلك القرارات. 

ضم المعاهد يثير أزمة

ويشهد التعليم الأزهرى بالشرقية، أزمة كبيرة تهدده بالانهيار بسبب ما تعرض له خلال السنوات الماضية من نزوح طلابه إلى التعليم العام، بدعوى زيادة عدد المواد الدراسية والدينية وانخفاض المستوى التعليمى، مما استدعى قرار ضم المعاهد.

 

وأكد مصدر مسئول أنه تم ضم ما يقرب من 300 معهد أزهرى على مستوى المحافظة بآخر ذلك لانخفاض الكثافة أقل من 100 طالب، ولايغفل عن الجميع أن أعمال امتحانات الشهادات الأزهرية شهدت عددا كبيرا من الوقائع المشينة والتى مازلت محل تحقيق فى الجهات المسئولة، ومن أهمها تسريب الامتحانات والغش الجماعى، والتى انتهت بظهور نتيجة الثانوية الازهرية فى الدور الاول أقل 28%. 

 

فعلى السادة الزملاء المعينين على المعاهد المنضمة برجاء البحث عن اسم مشرفك الذى تم تعيينك عليه ، ومعرفت موقفك القانونى من القضيه .


حيث صدر احكام بالفصل في جميع مجالس الدولة بمختلف المحافظات للمعاهد المنضمة ، واليك بعض اسماء مشرفي المعاهد ليوم ١٠/ ٧ بالزقازيق التى تم فصلهم وهذا ليوم واحد فما باقي الايام و باقى مجالس الدولة 


 برجاء التعاون حتى نتمكن من اخذ حقوقنا


الكل يشارك حتى يعلم الجميع

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 16 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock