أخبار عاجلةأخبار مصرالثانوية العامةنتائج شهادات

الأن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس

 

 

الأن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس، مؤكداً أنه سيكون خلال ساعات على موقع الوزارة الإلكتروني، موضحاً أنه جرى الانتهاء من جميع أعمال تصحيح الامتحانات إلكترونياً على أجهزة الماسح الضوئي.

 

 بوابة الأزهر الإلكترونية || نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021 بالاسم ورقم الجلوس

 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس: حصول الطلاب على 50% من الدرجات  

وأضاف المصدر أن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس تمنح الطالب 50% فقط من الدرجات، ويمكن الحصول عليها من خلال رابط الثانوية، لافتاً إلى أن الامتحانات عقدت للطلاب الراسبين في مادتين فقط، مشيراً إلى أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات بالتنسيق مع كافة المديريات التعليمية، موضحاً أنه جرى الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالنتجية، وسيجري إعلانها عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الإحصاءات المهمة بشأن الثانوية العامة 2021، موضحة أن عدد طلاب الثانوية العامة 666.772 طالباً وطالبة، منهم 292.596 طالب علمي علوم، و100.293 طالب علمي رياضة، و256.057 طالب في الشعبة الأدبية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 1.179، وطلاب الدمج التعليمي 1.752، وطلاب مدارس النيل 141، وطلاب الدبلومات الخاصة 14.559، وطلاب المكفوفين 225، موضحة أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا للامتحانات 648.946 طالباً وطالبة وحضر منهم 582.096، وبلغت نسبة النجاح 73.6%.

وتابعت الوزارة، بأنها حرصت على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، لافتة إلى أنه جرى عقد الامتحانات بنظام البابل شيت والأسئلة الموضوعية التي تعتمد على فهم الطالب لمخرجات التعلم.

التعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى الثلاثاء 21 سبتمبر

وأكد الدكتور طارق شوق، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة سوف تعلن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٠-٢٠٢١ بدءًا من الساعة الثانية من ظهر الثلاثاء ٢١ سبتمبر على نفس رابط النتيجة الأصلي مع خالص التمنيات بالتوفيق والنجاح.

نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى للدورين الأول والثانى.

للإطلاع على النتيجة اضغط هنا

ويمكن اتباع الخطوات التالية للحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة من خلال رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 : 

سيحصل طلاب الدور الثاني للثانوية العامة الذين كانوا راسبين في مادة او اثنين على الاكثر ، على نصف الدرجة الكلية للمادة فقط

نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٠-٢٠٢١ بدءًا من الساعة الثانية من ظهر الثلاثاء ٢١ سبتمبر من خلال هذا الرابط:

https://g12.emis.gov.eg

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة من خلال https://g12.emis.gov.eg/

اما اذا كان الطالب ليس راسبا في الدور الاول ودخل الدور الثاني بسبب تأجيل الامتحانات لعذر قهري مثبت بالأوراق الرسمية المقبولة من الوزارة، ففي هذه الحالة فقط سيحصل هذا الطالب على الدرجة الكلية للمادة في الدور الثاني.

ومن المقرر ان تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة التظلمات لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021، بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021، لمدة 7 أيام فقط بدءا من اليوم التالي لـ إعلانها.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock