أخبار عاجلةاخبار الازهر الشريف

الأزهر يكشف عن أعداد الطلاب المحولين من التربية والتعليم للدراسة بالمعاهد الأزهرية هذا العام

 

عدد الطلاب المحولين من التربية والتعليم للدراسة بالمعاهد هذا العام

 

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، عدد الطلاب المحولين من مدارس التربية والتعليم، وتم قبولهم للدراسة بقطاع المعاهد، خلال العام الجاري.

وقال المصدر إن الأزهر الشريف يفتح باب التحويلات من وإلى مدارس التربية والتعليم مطلع شهر أغسطس كل عام ولمدة شهر، طبقا للبروتوكول الموقع مع الوزارة.

وأشار، إلى أن التحويل من وإلى الأزهر يكون عبر عدة شروط تم وضعها مسبقا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، أبرزها أن يكون الطالب ناجحا، ولم يتجاوز الصف الثاني الإعدادي، لافتا إلى أن التحويل يكون بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني الإعدادي.

ولفت، إلى أنه تم قبول 60 ألفا من المحولين من مدارس التربية والتعليم للدراسة بالمعاهد الأزهرية بالمحافظات، وهم الذين انطبقت عليهم شروط التحويل.

وأوضح أن ما أثير عن تخطي أعداد المحولين إلى الأزهر 100 ألف طالب لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن المعاهد ليس لديها القدرة على استيعاب  هذا الكم من الإعداد، فضلا عن الطلاب المقيدين.

ويتم التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس، طبقا للشروط التالية:

1ـ يبدأ التحويل من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادى بالمعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم.

2 ـ يشترط أن يتوافق سن قبول الطالب المحوَل مع سن القبول بالمدارس المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التي تقدم بها في الأزهر الشريف.

٣ـ يقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر إفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن.

  1. لا يسمح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادى بالمعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

٥- لا يجوز تحويل طلاب المرحلة الثانوية، لخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر.

6 ـ يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

7 ـ الالتزام بشرط الكثافة للموافقة على طلب التحويل.

8 ـ على ولى الأمر الراغب في تحويل نجله» التوجه للمعهد المقيد به الطالب لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

9ـ يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد و مختص شؤون الطلاب بالتأكد من نجاح الطالب للعام الحالي والتأكد من شخصية ولي أمر الطالب (الأب ‎٠‏ الجد ؛ من له حق الولاية التعليمية) قبل تسليم كلمة المرور.

10ـ يقوم ولى الأمر بالدخول على الرابط الموضح سالفًا من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور المستلمة.

11ـ يقوم ولى الأمر بتحرير طلب التحويل إلكترونيًا ومراجعة بيانات الطالب جيدا. (وفي حالة وجود خطا في البيانات خاصة الرقم القومي.

12ـ يجب على ولى الأمر التوجه للمعهد للتعديل واستخراج كلمة مرور جديدة بمعرفة رائد التحول الرقمي).

13ـ يقوم ولى الأمر بحفظ الطلب بعد استكمال البيانات وطباعته.

  1. بعد طباعة الطلب يتوجه ولي الأمر إلى المعهد لاستكمال بيانات الطالب من واقع السجلات بمعرفة مختص شؤون الطلاب وهي: (سن الطالب في بداية المرحلة / الصف المقيد به الطالب”.

  2. يقوم ولى الأمر باعتماد الطلب من المعهد والمنطقة الأزهرية واستكمال باقى الإجراءات لدى التربية والتعليم.

  3. بعد حصول ولي الأمر على موافقات التربية والتعليم واستكمال طلب التحويل واعتماده نهائيًا عليه التوجه إلى المعهد لتسليم نسخة من طلب التحويل واستلام ملف الطالب بعد استيفاء الإجراءات المطلوبة.

  4. على رائد التحول الرقمي تنفيذ التحويل إلكترونيًا بشكل نهائي على نظام إدارة شئون الطلاب، بعد أن يقوم ولى الأمر بتسليم نسخة من طلب التحويل وسحب الملف.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 8 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock