أخبار عاجلة

الأزهر يجد مخرجا للمعلمين المفصولين من المعاهد الازهرية لأعادتهم مره أخرى

المدرسين المفصولين مؤخرا وكانوا علي رأس العمل في العماله المنضمه وتم فصلهم بعد صدور حكم قضائي بعدم احقيتهم .

 

رد الأزهر الشريف على شكوى أكثر من 60 مدرسًا من المعينين من العمالة المتطوعة بمنطقتي الدقهلية والشرقية الأزهرية بعد فصلهم لخلافات مع متبرع بأرض لبناء معهد أزهري، بأنه تم إحالة الملف للشئون القانونية بالمشيخة لممارسة شئونها فى هذه القضية واتخاذ ما يلزم فيها بعد دراستها قانونيا.

 
 

كان حوالى 60 معلمًا ازهريا بمعاهد الشرقية والدقهلية اشتكوا من فصلهم من قبل الأزهر الشريف من العمل وذلك بحجة طعن الازهر علي العمالة المتطوعة، وهؤلاء فى معهد فتيات ابو بكر الصديق بديرب نجم شرقية ومعهد جهينة القبلى بفاقوس شرقية ومعهد يسرى فهمى المغازى الثانوى للفتيات بقرية الشوامى مركز بلقاس دقهلية.

 
وأكدت نجلاء اسماعيل الزاهر، إحدى المدرسات المفصولات أن المدرسين تم تعيينهم بدرجات مالية وأرقام سجلات منذ 2012 م أي منذ اكثر من خمس سنوات وتم فصلهم الآن، متسائلة أين كان الازهر منذ 2012م، كما أنه لو كان الأمر قانونيا فإن معظم هؤلاء المعلمين إما تربويين او حصلوا علي مؤهل تربوي ومعظمهم خريجو الازهر الشريف، كما أنهم أخذوا كادر المعلمين من الاكاديمية المهنية للمعلميين ولهم تقارير سرية وفنية خلال هذه الفترة لأكثر من خمس سنوات.
 
 

وأوضحت أن معظم هؤلاء تجاوزوا سن الــ 30 وال 40 من العمر وبالتالى فالأمر صعبا عليهم وهم يعولون أسرا وطلابا وطالبات في الجامعة، مطالبة شيخ الأزهر بالرفق بأبنائه المدرسين والعمل على عودتهم مرة أخرى إلى العمل حتى لا يتشرد أطفالهم وذووهم.

 

 

الامر يخص فقط المفصولين مؤخرا وكانوا علي رأس العمل في العماله المنضمه وتم فصلهم بعد صدور حكم قضائي بعدم احقيتهم …

 

بشره ساره  حفظ الله فضيله الإمام الأكبر ا. د/احمد الطيب .

 

تم اعداد مذكرة اعتمدها فضيلة الامام الأكبر حفظه الله بعودة جميع المدرسين المفصولين بعد صدور الحكم القضائي والذي قامت ادارة شؤون العاملين بفصلهم ويمكنهم التوجه للمناطق يوم الأحد 27.اكتوبر لعمل اجراءات استلام العمل .. مع البدء في التحقيق في نفس الوقت مع كل من يثبت تورطه قديما أو حديثا في الحصول علي اموال من أي شخص بغرض التعيين أو الضم …

المستشار محمد عبدالسلام ابلغني أن معاليه أعد مذكرة اعتمدها فضيلة الامام الأكبر حفظه الله بعودة جميع المدرسين المفصولين بعد صدور الحكم القضائي بفصلهم ويمكنهم التوجه للمناطق يوم الأحد 27.اكتوبر لعمل اجراءات استلام العمل .. مع البدء في التحقيق في نفس الوقت مع كل من يثبت تورطه قديما أو حديثا في الحصول علي اموال من أي شخص بغرض التعيين أو الضم …
حفظ الله أمام السلام
ومستشاره الأمين

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + سبعة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock