أخبار عاجلةتعليم أون لاين

إنطلاق اكبر مسابقة لتعيين 60 الف معلم جديد 2022 وذلك لسد العجز خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

 

إنطلاق اكبر مسابقة لتعيين 60 الف معلم جدد 2022 وذلك لسد العجز خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان مسابقة جديدة لتعيين معلميين جدد قبل بدء العام العام الدراسي الجديد .

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم فتح باب التعيينات لقبول معلمين جدد قبل بداية العام الدراسي الجديد، عقب انتهاء جهاز التنظيم والإدارة من إعداد التقرير النهائي باحتياجات الوزارة من المعلمين.

وأكد المصدر ، أنه يجرى التنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة، للانتهاء من إعداد المعايير الخاصة بالمسابقة والشروط المتبعة والاعتمادات المالية والدرجات الوظيفية،

موضحا أنه سيتم الإعلان عن المسابقة رسميا يوليو المقبل على بوابة الوظائف الحكومية، تنفيذا لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية التي ينص على أن الإعلان عن الوظائف الحكومية لا بد أن تكون من خلال مسابقة عامة والإعلان عنها في شهري يناير ويونيو.

حيث كشف محمد عبد الله، الأمين العام لنقابة المعلمين، أن 363 ألف معلم تمت إحالتهم إلى المعاش منذ يوليو 2014 حتى الآن؛ ليصبح عدد المعلمين الآن 878 ألف معلم يعملون في التدريس والوظائف الإشرافية بدواوين الإدارات والمديريات .

 

ووفقا لما سيتم نشره والاعلان عنة فى صحف غدا السبت فقد أوضحت مصادر بالوزارة أن الأعداد المطلوبة لن تقل عن 60 ألف معلم ومعلمة، لافتا إلى أنه يجري حاليا تدقيق الأعداد بالتعاون مع وزارتي المالية والتخطيط، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك لتوفير الدرجات المالية اللازمة للتعيين، وإدراجها في موازنة العام المالي المقبل.

فيما أضافت المصادر، أن خطة سد عجز المدرسين ستتبلور خلال 3 أشهر، وذلك قبل عرض موازنة العام المالي الجديد على مجلس الوزراء، متوقعة أن تكون المسابقة بداية من يوليو المقبل

 

 

المصدر
el3almyonline.blogspot
الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock