أخبار عاجلة

إقالة مدير مدرسة ابتدائية من منصبه لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي

 

إقالة مدير مدرسة ابتدائية من منصبه لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي

أصدر المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، قرارا بإقالة مدير مدرسة ابتدائية بإدارة المنيا التعليمية لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي بالسماح لطلاب المدرسة بالخروج قبل موعد انتهاء اليوم الدراسي، مما عرض حياة الطلاب للخطر والازدحام والتدافع أمام باب المدرسة.

محاسبة المقصرين في أداء المهام الموكلة لهم

يأتي قرار الإقالة تنفيذا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، في إطار حرصه على توفير بيئة تعليمية مناسبة ومناخ أمن لأبنائنا الطلاب ومحاسبة المقصرين في أداء المهام الموكلة بهم.

وبحث محافظ المنيا، في وقت سابق، إجراءات البدء في إنشاء 12 مدرسة جديدة، ضمن مدارس التعليم المجتمعي بقرى محافظة المنيا، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير.

وأضاف البيان أن ذلك القرار جاء في إطار حرص المديرية على توفير بيئة تعليمية مناسبة ومناخ أمن للطلاب ومحاسبة المقصرين في أداء المهام الموكلة بهم.

في سياق آخر، اختتم اليوم الخميس، تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، امتحانات الشهر، بأداء مادة الرياضيات، داخل 3125 مدرسة، في 9 إدارات تعليمية من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا وسط إجراءات احترازية ووقائية من وباء كورونا المستجد.

وقد خصصت المدارس حصة دراسية لأداء امتحان كل مادة على حدة، وكنترولات داخلية لتصحيح أوراق الإجابة أولا بأول.

وتابع الدكتور صفوت جارح، وكيل المديرية، الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، ومراكز المحافظة التسع، وحصر الغياب والحضور، ومتابعة التصحيح.

فيما قام المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بجولات ميدانية لعدد من مراكز المحافظة للتأكد من سير الامتحانات.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock