أخبار عاجلةاخبار الازهر الشريف

إقالة عميدة كلية الدراسات الإسلامية للبنات بعد ساعات من تكليفها والسبب؟؟

 

رئيس جامعة الأزهر: إقالة عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بعد ساعات. من تكليفها

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، قرارا بتكليف الدكتورة سعيدة محمد صبح أستاذ ورئيس قسم اللغويات، الوكيل السابق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة الإسكندرية، للقيام بعمل عميد الكلية.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جامعة الأزهر، أمس، تكليف الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، الدكتورة نجوى عبد المحسن عبد الفتاح شتا، الأستاذ بقسم الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة الإسكندرية، للقيام بعمل عميد الكلية.

سبب الاقاله

اتهامها بالانتماء للإخوان ونشرها بوستات مسيئة للدولة..

حيث عطلت الدكتورة نجوى عبدالمحسن شتا، صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد ساعات من تعيينها في منصب العميدة.

ولم تعلن جامعة الأزهر، سبب تكليف عميدة أخرى لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية، بعد ساعات من تعيين تكليف الدكتورة نجوى شتا العميدة السابقة.

 

نجوى شتا عميدة لكلية الدراسات الإسلامية للبنات بالإسكندرية

 

 

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارا، بتكليف الدكتورة نجوى عبد المحسن عبد الفتاح شتا، الأستاذ بقسم الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية، للقيام بعمل عميد الكلية.

 

حصلت عميدة الكلية الجديدة على ليسانس الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر عام 1986م، وكانت من أوائل الدفعة، كلفت للعمل معيدة بقسم الفقه عام 1987م، وحصلت على درجة التخصص الماجستير، وعينت مدرسًا مساعدًا، واستكملت الدراسات العليا حتى حصلت على درجة الدكتوراه، وعينت مدرسا عام 1998م، تدرجت بعد ذلك حتى أصبحت أستاذا مساعدا، ثم بعد عدة سنوات رقيت وحصلت على درجة الأستاذية، وهي أعلى درجة علمية عام 2017م. 

 

تولت عميدة الكلية الجديدة العديد من المواقع الإدارية بداية من رئيس قسم الفقه، ومرورا بوكيلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بمحافظة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث عام 2019م. 

 

شاركت عميدة الكلية الجديدة في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والإقليمية والدولية، وأشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock