أخبار عاجلة

إعلان الجداول وتفاصيل امتحانات التيرم الأول “الأعلى للجامعات” للعام الجامعي الحالي 2021 – 2022

 

 

إعلان الجداول وتفاصيل امتحانات التيرم الأول “الأعلى للجامعات”

 

 

تشهد العملية التعليمية بالجامعات، انتظاما بالنظام الحضوري للطلاب، بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، من أجل الانتهاء من المقررات الدراسية للترم الأول، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي، والبدء في امتحانات الترم الأول.

وانتهت الجامعات، من امتحانات منتصف العام الدراسي “ميدتيرم”، بالإضافة إلى الانتخابات الطلابية، حيث تستكمل الكليات المحاضرات الدراسية المقررة، على أن يتم إعلان جداول الامتحانات المقررة للترم الأول مع نهايات الشهر الجاري، ثم البدء في الامتحانات بدءا من 10 يناير الجاري وفقا لطبيعة كل جامعة تحدد كلياتها مواعيد الامتحانات عبر المواقع الرسمية لها.

وأعلنت الجامعات، أنه لن يتم السماح بدخول أي طالب الحرم الجامعي دون الحصول على لقاح فيروس كورونا، أو أداء الامتحانات إلا بعد الحصول على اللقاح أو تحليل كورونا، وفقا لقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

ووفقا للخريطة الزمنية من العام الجامعي الحالي، تبدأ الجامعات امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت الموافق 15 يناير إلى الخميس 3 فبراير، مع التأكيد أن فترة الامتحانات 3 أسابيع وحسب كل كلية.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي اعتبارا من يوم السبت 5 فبراير وحتى الخميس 17 فبراير 2022، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجديد، السبت الموافق 19 فبراير بفترة دراسية تمتد لـ16 أسبوعا وينتهي الفصل الدراسي الثاني الخميس 9 يونيو.

 

يعقد  المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى اليوم الأحد، اجتماعا بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، لمناقشة استعدادات الجامعات لامتحانات الفصل الدراسى الأول وجاهزية الامتحانات وآليات الوقاية من كورونا خلال تنظيم الامتحانات.

 

ويعقد الاجتماع اليوم بمدينة زويل، بحضور رؤساء الجامعات وذلك بعد أن تم  تأجيل الاجتماع يوم الخميس الماضى  بسبب ارتباط وزير التعليم العالى بحضور اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وكانت عدد من الجامعات أعلنت الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول من حيث تجهيز قاعات الامتحانات وكذلك اعلان الجداول وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال ماراثون الاختبارات.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock