أخبار عاجلة

إستمارة تسجيل تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا للراغبين من اعضاء التدريس بالازهر والموظفين و العاملين والطلاب داخل مقرات طبية مخصصة

 

إستمارة تسجيل تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا للراغبين من اعضاء التدريس بالازهر والموظفين و العاملين والطلاب داخل مقرات طبية مخصصة

 

تيسيرا على منسوبي صورة الكترونية من استمارة تسجيل تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا للراغبين من اعضاء هيئة التدريس، والموظفين، و العاملين والطلاب داخل مقرات طبية مخصصة، سوف يتم الإعلان عن أماكنها تباعا. والمطلوب هو طبع الاستمارة المنشورة وملىء البيانات، وارفاق صورة بطاقة الرقم القومى وتقديمها للجهة التابع لها كل شخص بالجامعة ( كلية او ادارة او قطاع) حتى يتسنى تحديد المقرات والبدء في عمليات التطعيم.

التسجيل على الرابط

https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/registration

بدء تطعيم منتفعى التأمين الصحى الشامل بلقاح كورونا فى المنازل..

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن بدء تطعيم بعض الفئات من المنتفعين بخدمات منظومة التأمين الصحى الشامل، بلقاح فيروس كورونا بمنازلهم وذلك من خلال تخصيص فرق طبية تتوجه للمواطنين لتطعيمهم مع الالتزام التام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدولة المصرية بالحرص على تطعيم كافة المواطنين بلقاح فيروس كورونا لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس أو تقليل مخاطر الفيروس ومضاعفاته، وبالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ومستشفى النصر التخصصى للأطفال التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد

وأشار بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، أنه توجه فريق طبى من مستشفى النصر التخصصى مدرب على أعلى مستوى لتطعيم للمواطنين فى منازلهم، وذلك مراعاةً لحالتهم الصحية وتيسيرًا عليهم من مشقة الانتقال لتلقى اللقاح داخل المنشآت الصحية المخصصة لذلك.

وأضاف بيان الهيئة، أنه تم تفعيل خدمة التطعيم المنزلى لبعض الفئات التى حددتها وزارة الصحة والسكان، وتشمل المصابين بكسر بالأطراف السفلية “كسور مفصل الحوض والفخذ، كسور الساقين، كسور القدمين”، بتر أحد الأطراف السفلية “بتر أحد القدمين أو الساقين”، مرضى الشلل الرباعى والشلل النصفى وشلل الاطفال، و مرضى ضمور العضلات، و المرضى الذين يعانون من امراض عصبية تسبب إعاقة الحركة “التصلب المتعدد، الشلل الرعاش، مرض الوهن العضلي، ضمور النخاع الشوكي، متلازمة جيلان باريه”.

ويشار إلى أن مستشفى النصر التخصصي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، تم تخصيصها منذ مارس 2021 كمركز لتقديم خدمة التطعيم الخاص بفيروس كورونا، وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكترونى المخصص لذلك من قبل وزارة الصحة والسكان، وضمن خطة الدولة للتصدى لجائحة كورونا، وفى إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

مقرات لتطعيم منسوبي جامعة الأزهر ضد فيروس كورونا بالمدن الجامعية والمستشفيات والأمانات الفرعية.

وجه فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بالتوسع في افتتاح مقرات لتطعيم جميع منسوبي، جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، كما طالب بتخصيص أماكن لتطعيم الجميع بالمدن الجامعية، وكذا كليات الأقاليم بالوجهين البحري والقبلي، وقطاع المستشفيات.

 

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، أنه تقرر افتتاح مقر للتطعيم لفرع الجامعة بالدَّراسة، إضافة إلى افتتاح مقر في الإدارة الطبية بمدينة نصر.

كما أوضح صديق أنه تم تخصيص مقرات أخرى بالمدن الجامعية بجانب تخصيص مقرات بالمستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، لافتًا أنه جار تخصيص أماكن بالأمانات المساعدة بفرعي جامعة الأزهر بأسيوط، وطنطا؛ خدمة لمنسوبي الجامعة، وتيسيرًا على جميع منسوبي جامعة الأزهر ؛ للحصول على تطعيم كورونا.

 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock