أخبار عاجلة

أوامر حكومية للوزارات والهيئات بتخفيض الحضور في أماكن العمل لـ50%خلال 24 ساعة وتطبيق نظام التناوبأنه ولا تهاون مع أي جهة في التطبيق

 

أوامر حكومية للوزارات والهيئات بتخفيض الحضور في أماكن العمل لـ50%خلال 24 ساعة وتطبيق نظام التناوب بسبب كورونا

 

شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين في الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين في الحضور، في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد .

ولفت إلى أن هذا التشديد يأتي في ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة في ذلك الإطار.

وقال رئيس الوزراء إنه يجب متابعة تنفيذ هذه القرارات، ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، سوف تتلقى أي شكاوى من أي جهة بهذا الخصوص، وسوف يتم التواصل بالوزير المسئول فوراً، لاتخاذ الإجراء المناسب.

وتطرق مدبولى إلى الغرامات الفورية التي سيبدأ تنفيذها من الأحد المقبل ضد من يخالف تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وشدد على أنه لا تهاون مع أي جهة في التطبيق.

ولفت إلى أن هذا التشديد يأتي في ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة في ذلك الإطار.

وقال رئيس الوزراء إنه يجب متابعة تنفيذ هذه القرارات، ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، سوف تتلقى أي شكاوى من أي جهة بهذا الخصوص، وسوف يتم التواصل بالوزير المسئول فوراً، لاتخاذ الإجراء المناسب.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الغرامات الفورية التي سيبدأ تنفيذها من الأحد المقبل ضد من يخالف تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وشدد على أنه لا تهاون مع أي جهة في التطبيق.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة سوف تتابع مع كل المحافظين إجراءات التنفيذ، خاصة أن هناك قراراُ صدر من وزير العدل بشأن الضبطية القضائية لمن سوف يتولى تنفيذ قرارات الغرامة الفورية.

 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كتابا دوريا بتاريخ ١٩ /٥ الحالي، لإلزام المصالح والجهات الحكومية التابعة للجهاز الإداري للدولة، بتخفيض عدد العمالة اليومي إلى 50%، وتطبيق نظام التناوب في الحضور للعمل، وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية التي تتخذها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

و ننشر الكتاب الدوري والمنشور الصادر عن مركز المعلومات، والذي كلّف رئيس الوزراء، الأمين العام للمجلس، بتعميمه وتوزيعه على المصالح والجهات الحكومية التابعة للجهاز الإداري للدولة والوزارات والمحافظات.

 

وتضمن المنشور توجيها بتفعيل وتنفيذ القرارات الصادرة في الجلسة رقم 124 المنعقدة  برئاسة رئيس مجلس الوزراء، خلال 24 ساعة من توزيع المنشور على الجهات الحكومية، وتكليف الأمين العام لمجلس الوزراء اللواء عاطف عبدالفتاح عبدالرحمن، بمتابعة تنفيذ القرار من خلال إدارة الشكاوى بمركز معلومات مجلس الوزراء.

أوامر حكومية للوزارات والهيئات بتخفيض الحضور بسبب كورونا

وشدد رئيس الوزراء في المنشور، على ضرورة تخفيض العمالة الموجودة في أماكن العمل لـ50%، وتطبيق نظام التناوب بمعرفة رؤساء القطاع بما لا يخل بحسن سير العمل، كما تضمن المنشور، استثناء عدد محدود من العاملين في الجهات والمصالح الحكومية الحيوية، والتي تتعلق بخدمة المواطنين، ليكون حضورهم للعمل، بشكل طبيعي كما كان عليه الوضع، قبل الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

وحصلت «الوطن» على منشور آخر يلزم العاملين باتخاذ الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا، بتنفيذ تعليمات وقرارات رئيس الوزراء في الجلسة رقم 124، ومنها تخفيض العمالة الوجودة بأماكن العمل بالجهاز الإداري للدولة بنسبة 50%، وتطبيق التناوب لتحقيق نظام التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات لجميع العاملين طوال وجودهم في العمل، وتعقيم وتطهير أماكن العمل يوميا قبل دخول العاملين وبعد خروجهم.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر مطلعة، عن أنّ سبب صدور هذا الكتاب الدوري والمنشور، ورود شكاوى من عدد كبير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، رفض كثير من الوزراء والمحافظين تنفيذ التعليمات والتوجيهات التي قررها رئيس الوزراء في جلسة الخميس 31 ديسمبر الماضي، ما دفع رئيس الوزراء لإصدار المنشور الصارم والملزم لجميع الوزارات والمحافظين والهيئات الحكومية التابعة للجهاز الإداري للدولة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock