أخبار عاجلة

أماكن والأسعار والمساحات الوحدات السكنية بمشروع سكن مصر في 12 مدينة.

 

أماكن والأسعار والمساحات الوحدات السكنية بمشروع سكن مصر في 12 مدينة.

 
 

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح وحدات سكنية بمشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل بعدد من المدن الجديد.

وقالت وزارة الإسكان أن طرح الوحدات في 12 مدينة جديدة، هي “أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر غرب أسيوط”.

وأوضحت وزارة الإسكان أن التقديم وتفاصيل الإعلان سيتم الإعلان عنه خلال أيام، مشيرة إلى أن الشقق المطروحة للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط.

مميزات وحدات الطرح الجديد بسكن مصر 

1- جميع الوحدات كاملة التشطيب.

2- الوحدات لها صحة بالأرض.

3- الوحدات في كمبوند سكني.

4- المشروع محاط بسور من الأشجار.

5- المشروع  متكامل الخدمات.

6- مساحة الوحدات ما بين 100 و118 متر مربع.

أسعار وحدات سكن مصر بالطرح الجديد ونظام السداد

من المقرر أن يصل سعر المتر في بعض المشروعات لوحدات سكن مصر بالطرح الجديد لـ 6380 جنيه.

ويتم سداد سعر الوحدة بنظام التمويل العقاري بالتقسيط على 30 سنة مقابل فائدة 3% متناقصة، وفقًا للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري. 

الأوراق المطلوبة لحجز وحدات سكن مصر بالطرح الجديد

– كراسة الشروط ويتم شرائها من مكاتب البريد عند الإعلان عن نزولها.

– إيصال سداد مقدم الحجز.

– شهادة مفردات مرتب بها صافي الدخل معتمدة من جهة العمل للعاملين بالقطاع الحكومي أو الخاص.

ويحل محلها شهادة دخل من محاسب قانوني بالنسبة لأصحاب الأعمال والمهن الحرة.

– قسيمة زواج للمتزوجين، وقسيمة طلاق للمطلقات، وشهادة وفاة الزوج للأرامل.

– صور بطاقة الزوج والزوجة وشهادات ميلاد للأبناء إن وجدوا.

– إيصال مرافق حديث كهرباء أو مياه بمحل السكن الحالي.

موعد حجز وحدات سكن مصر بالطرح الجديد

يتم الإعلان عن طرح وحدات سكن مصر خلال شهر يناير المقبل 2022 حسب تصريحات مسئولي وزارة الإسكان، ويتم التقديم إلكترونيًا على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ووصلت أسعار الشقق لمحدودي الدخل لـ164 ألف جنيه للوحدة الـ75 مترًا، كما سجلت أسعار الشقق الـ90 مترًا 184 ألف جنيه، و197 ألف جنيه، و310 آلاف جنيه.

ويوجد نظامان للسدادن الأول عبارة عن سداد أقساط شهرية ثابته طوال فترة التمويل بفائدة 3%، والثاني سداد أقساط شهرية بفائدة 3% وبزيادة سنوية 7%.

حيث إذا كانت مدة التمويل 30 سنة وبفائدة 3% يكون القسط الثابت 700 حتى 823 جنيهًا، أما القسط المتغير بزيادة سنوية 7%، يكون القسط 250 جنيهًا حتى 300 جنيه طوال مدة التمويل التي تصل لـ30 سنة، وكلما قلت مدة التمويل ارتفع القسط الشهري.

ومتاح أيضًا الحجز في شقق الإسكان المتوسط، ويتواجد في حوالي 11 مدينة جديدة هي: (حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، وبني سويف الجديدة).

يوجد 3 مساحات في مشروع الإسكان المتوسط بأسعار مختلفة، والوحدة الـ100 متر تم تخصيصها للدور الأرضي بـ471 ألف جنيه، والوحدة الـ110 أمتار بسعر 503 ألف للوحدات بالدور الأرضي والأخير، و519 ألفًا للوحدات المتكررة، والمساحة الـ120 مترًا بـ546 ألف جنيه للدور الأخير، و563 ألفًا للأدوار المتكررة.

 

وأضافت أن الوحدات المطروحة غير مدعومة، وأن الشقق بمساحات من 105 حتى 117 مترًا مربعًا، كما أن متوسط سعر المتر يزيد عن 3 – 5.5 ألف جنيه للمتر.

وأوضحت أن الشقق ضمن مشروعات أقرب للكمباوند، حيث يحاط المشروع بسور شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

 

وأضافت مي عبدالحميد، أنه تم دراسة إمكانية تمليك هذه الوحدات للشباب بعد إيجارها، مؤكدة أنه تم مناقشة كيفية تمويل البرنامج الخاص بهذه الوحدات.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه تم بحث إمكانية إقامة هذه الوحدات على أراضي قريبة من العمران؛ للتيسير على المواطنين، مؤكدة أنه هناك شقق معدة وجاهزة سيتم البدء فيها بخصوص هذا المشروع، وأماكن أخرى سيتم التواصل مع المحافظات بشأنها، موضحة أن هذه الشقق لن تكون في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن محافظات الصعيد لها الأولوية القصوى في هذا المشروع، مشيرة إلى أنه سيتم عمل دراسات مالية لتحديد القيمة الإيجارية لهذه الوحدات، مؤكدة أنه سيتم منح هذه الشقق للمتزوجين حديثًا، لافتة إلى أنه سيتم تجهيز الإعلان عن تفاصيل هذا الأمر خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وأوضحت مي عبدالحميد، أنه يمكن تمليك هذه الوحدة منتصف المدة حسب رغبة الساكن، مشيرة إلى أنه تم طرح إعلان وحدات سكنية للتخصيص لمنخفض الدخل، موضحة أنه سيتم الإعلان الشهر المقبل عن تفاصيل مبادرة سكن مصر للإسكان.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock