أخبار عاجلةتعليم أون لاين

أساليب التدريس للطلاب العام المقبل بنظام “الفصل المقلوب”والمنصات التعليمة وحضور الطلاب يومين إلى 4 أيام

 

أساليب التدريس للطلاب العام المقبل بنظام “الفصل المقلوب”والمنصات التعليمة وحضور الطلاب يومين إلى 4 أيام

 

 

قالت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن من ضمن أساليب التدريس للطلاب العام المقبل، التدريس بنظام “الفصل المقلوب”، ما يعني أن الطلاب سيستمعون للدروس في القنوات والمنصات التعليمة، ثم يناقشون ما استمعوا إليه في أيام الحضور في المدرسة.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي قبل عدة أسابيع، أن حضور الطلاب سيتراوح بين يومين إلى 4 أيام، وفقا للكثافات في كل مدرسة.

 

وكشفت المصادر، أن وزارة التربية والتعليم بدأت في تسجيل حلقات المناهج التعليمية التي ستذاع على القنوات والمنصات التعليمية، موضحة أنه سيتم بث هذه الحلقات على القنوات التعليمية وقناتين مختلفتين غير القنوات التعليمية سيعلن عنهما لاحقا.

كما كشفت المصادر، أن الوزارة ستعلن عن خريطة الدروس للطلاب التي ستذاع على التليفزيون قبل بدأ الدراسة بعدة أيام، كي يستعد الطلاب وأسرهم للاستماع إليها.

 

وزير التربية والتعليم يعلن المصروفات الدراسية

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قراراً وزارياً حمل رقم 155 بتاريخ 21 سبتمبر، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المداس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2020/ 2021.

وحظر الوزير تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

وتضمن القرار أن تكون قيمة الرسوم الدراسية ومقابل الخدمات من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي 300 جنيه، ومن الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي 200 جنيه، ومن الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام 500 جنيه، وصفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته 3 أو 5 سنوات 200 جنيه.

واشتمل القرار على بيان بالرسوم المقررة بقوانين، ومنها 3 جنيه للمرحلة الابتدائية و2 جنيه للمرحلة الإعدادية و3 جنيه للمرحلة الثانوية لصالح نقابة المهن التعليمية، وجنيه لكلا من رياض الأطفال والمرحلتين الابتدائية والاعدادية و2 جنيه للثانوية لصالح وزارة الشباب والرياضة، و4 جنيه من المرحلة الثانوية كرسم إضافي عند التقدم لأول مرة لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، و12 جنيهاً لطلاب كل المراحل صالح الهيئة العامة للتأمين الصحي، و5 جنيهات من كل المراحل لصندوق تكريم الشهداء.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock